بالفيديو: مواطن ببوجدور يضرم النار في جسده بسبب مطالب اجتماعية

DR

في 27/03/2019 على الساعة 11:00

نجا مواطن من الموت المحقق، ببوجدور، الثلاثاء 26 مارس 2019، وذلك بعدما أضرم النار في جسده أمام مقر بشوية المدينة.

وحسب ما أفاد به مصدر محلي، فإن المعني بالأمر عبر عن استيائه، لمرات عديدة، من تماطل مسؤولي المدينة في الاستجابة لمطالبه الاجتماعية، ما أدى به إلى إضرام النار في جسده، محاولا بذلك بعث رسالة معبرة عن مدى معاناته.

ووفقا للمصدر نفسه، فإن الرجل، الذي يعمل في مجال الصيد البحري، كان قريبا من الموت، إلا أن بعض الأفراد تدخلوا لإخماد النيران المشتعلة بجسده، قبل أن تحضر سيارة الإسعاف التي نقلته لتلقي العلاجات الضرورية بالمستشفى الإقليمي لبوجدور.

هذا وقد عملت المصالح الأمنية، بالمدينة الواقعة جنوب المملكة، على فتح تحقيق في الواقعة، وذلك من أجل التعرف على كافة ملابساتها والأسباب المحيطة بها.

🔹أقدم شخص يشتغل في قطاع الصيد البحري، صباح اليوم الثلاثاء، على إضرام النار في جسده، أمام مقر باشوية مدينة بوجدور، احتجاجا على ما اعتبره التماطل الذي نهجته الجهات المسؤولة اتجاه مطالبه الاجتماعية، وعدم التأشير على ملفه الذي قدمه ضمن مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. وأفاد ذات المصدر، أنه تم إخماد النيران التي امتدت لكامل جسمه رغم محاولة بعض الأشخاص إخماد النيران، مما تسبب له في حروق بليغة. وأشار مصدر إعلامي إلى أنه تم نقل الضحية إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي لبوجدور من أجل تلقي العلاجات الضرورية، فيما فتحت السلطات المحلية والمصالح الأمنية، تحقيقا في النازلة، للوقوف على ملابسات الحادث، وتحديد الدواعي الحقيقة وراء إقدام المعني بالأمر على حرق ذاته، وذلك تحت الإشراف المباشر للنيابة العامة.

Posted by ‎صحراء أخبار يومية‎ on Tuesday, March 26, 2019
تحرير من طرف حفيظ
في 27/03/2019 على الساعة 11:00