هذا ما قررته محكمة الاستئناف في حق عصابة مروجي لحوم الكلاب

DR

في 11/03/2019 على الساعة 22:00

قررت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الاثنين، تأجيل البث في ملف أفراد عصابة ترويج لحوم الذبيحة السرية ولحوم الكلاب، الذين جرى اعتقالهم من طرف الدرك الملكي بجماعة الشلالات.

وأجلت المحكمة الملف إلى الاثنين المقبل (18 مارس الجاري)، بسبب تخلف أحد المحامين عن الحضور، في الملف الذي يتابع فيه 7 أشخاص بتهمة تكوين عصابة متخصصة في الذبيحة السرية، وذبح الكلاب، وتوزيع لحومها، والتي كانوا يقومون بتوزيعها بمدينة الدار البيضاء.

وكانت محكمة الابتدائية بمدينة المحمدية، قد أدانت المتهمين السبعة بعشر سنوات في حق كل واحد منهم، من بينهم جزارين وأصحاب محلات لبيع المأكولات الخفيفة.

وتمت الإطاحة بالعصابة، بناء على إخبارية توصلت بها مصالح الدرك بمركز الشلالات، مفادها وجود أشخاص يقومون بأعمال مشبوهة، بمستودع سري بمنطقة خلاء بدوار أولاد سيدي عبد النبي، لتقوم المصالح المعنية بمداهمتهم، وتتمكن من اعتقال ثلاثة أشخاص كانوا منهمكين في إعداد لحوم مجهولة المصدر.

وبعد تمشيط المستودع، تم حجز بقرتين وكمية كبيرة من اللحوم المعدة للبيع وهيكل كلب، بالإضافة إلى آلة كهربائية لفرم اللحوم وأشياء أخرى جرى نقلها إلى مركز الدرك الشلالات.

وبعد التحقيق مع الموقوفين، تبين أنهم يقومون بشراء الأبقار المحتضرة والمريضة، وبذبح الكلاب وبيعها على أساس أنها لحوم ماعز.

كما كشفوا للمحققين أنهم يقومون بتحضير لحوم مفرومة (كفتة) بكميات كبيرة، ويتم توزيعها على العشرات من عربات المأكولات السريعة بجل مناطق البيضاء والمحمدية ومناطق أخرى، مستعملين في ذلك السيارة النفعية المحجوزة وسيارة صغيرة في ملكية أحدهم.

ومكنت التحقيقات التي باشرتها مصالح الدرك، بناء على تعليمات من النيابة العامة، من القبض على أربع مشتبه فيهم آخرين متورطين في القضية، تمت إحالتهم برفقة باقي أفراد العصابة على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، بتهم تتعلق بتكوين عصابة إجرامية وترويج لحوم فاسدة باستعمال ناقلة ذات محرك، وتقديم مواد سامة عبارة عن لحوم كلاب.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 11/03/2019 على الساعة 22:00