يوعابد يوضح لـLe360 أسباب ارتفاع الحرارة وغياب الأمطار

Le360

في 07/02/2019 على الساعة 12:45

اعتبر الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن ارتفاع درجة الحرارة الطفيف الذي تشهده المملكة هذه الأيام، هو ارتفاع طبيعي وعادي خلال هذه الفترة من السنة، وأن حالة الطقس ستعرف استقرارا هذه الأيام في غياب أي اضطراب جوي محتمل.

وقال يوعابد لـle360 « إن السر وراء إرتفاع درجة الحرارة يعود إلى انحصار الإضطرابات الجوية التي عرفتها المملكة قبل أيام، وخاصة نهاية الأسبوع الماضي، لذا ارتفعت شيئا ما درجة الحرارة عن ما كانت عليه، وهو أمر عادي خلال هذه الفترة من السنة ».

وأضاف يوعابد « هناك ارتفاع طفيف في درجة الحرارة في المناطق الجبلة والهضاب العليا، حيث وصلت ليلا إلى ناقص إثنان بدل ناقص ثمانية التي كانت عليها قبل، في حين وصلت في المناطق الداخلية ما بين إثنان إلى ثمانية نهارا، أما المناطق الساحلية، فارتفعت الحرارة ليلا إلى إلى ثمانية لتصل وسط النهار إلى حدود 16 درجة ».

وأكد يوعابد على أن حالة الطقس مستقرة ابتداء من اليوم الخميس إلى غاية نهاية الأسبوع، إذ ستنعدم التساقطات خلال هذه الأيام، عكس نهاية الأسبوع الماضي التي كانت ممطرة.

وشدد يوعابد على المواطنين عدم التخفيف من الملايس مع هذا الإرتفاع الطفيف للحرارة، لأن درجة الحرارة تختلف ما بين الصباح والليل ووسط النهار.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 07/02/2019 على الساعة 12:45