أكادير. متابعة الأستاذ المتهم باغتصاب تلميذة قاصر في حالة اعتقال

محكمة الاستئناف بأكادير

محكمة الاستئناف بأكادير . DR

في 31/01/2019 على الساعة 15:27

قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بأكادير، قبل قليل، إيداع أستاذ السجن المحلي لأيت ملول ومتابعته في حالة اعتقال، على خلفية الاشتباه في هتكه لعرض تلميذة قاصر لمرات عديدة، بمدينة أيت ملول.

وعاين موفد le360 لحظات اقتياد المشتبه فيه إلى مقر محكمة الاستئناف بأكادير، حيث تم الاستماع إليه من طرف قاضي التحقيق بعد تمديد مدة الحراسة النظرية ليوم واحد، معترفا بالتهمة الموجهة إليه من طرف الفتاة البالغة من العمر 14 سنة، والتي سبق وأن أشرف على تدريسها لسنتين في مستوى الأولى والثانية إعدادي بالثانوية الاعدادية الرازي بآيت ملول، حسب ما أفاد به أحد أقاربها لـle360.

واستمع قاضي التحقيق أيضا للقاصر التي تتابع دراستها حاليا بالثانوية الاعدادية المذكورة بالثالثة إعدادي، مؤكدة أن المعني عمد إلى التغرير بها واستدراجها لإحدى الشقق المفروشة بمدينة أكادير، حيث مارس عليها الجنس لـ3 مرات على الأقل، مما تسبب لها في افتضاض بكارتها ودخولها في أزمة نفسية حادة، في وقت تقاطر أفراد عائلتها على المحكمة ذاتها لمساندتها معنويا من أجل تجاوز هذه المحنة.

وحسب مصادرنا فقد تم اعتقال المتهم بالقرب من محطة "الباطوار" متلبسا بمرافقة الضحية التي قامت بتنسيق محكم مع المصالح الأمنية المعنية، واقتيد نحو مقر هذه الأخيرة قبل أن تقرر النيابة العامة احالته على أنظار قاضي التحقيق لتعميق البحث معه، الذي قرر بدوره متابعة المتهم في حالة اعتقال وايداعه السجن المحلي لآيت ملول في انتظار انطلاق أولى جلسات محاكمته.

ويحظى ملف الضحية بمتابعة محلية هامة فضلا عن دخول فعاليات حقوقية على الخط، التي نددت في حديث مع موفد le360، بتنامي ظاهرة الاعتداء الجنسي على القاصرين من كلا الجنسين، مطالبة الجهات المعنية بالقيام بأدوارها التحسيسية والتوعوية والقضاء بتطبيق القانون بحذافيره لردع المتورطين في مثل هذه القضايا التي تمس بفئة مهمة من المجتمع.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 31/01/2019 على الساعة 15:27