بالفيديو: الخنازير البرية تغزو المحمدية وتهدد سلامة السكان

DR

في 27/11/2018 على الساعة 19:34

بات سكان دوار الوردة، بمدينة المحمدية، مهددين أكثر من أي وقت مضى من خطر الاصطدام بالخنازير البرية، التي غزت المنطقة بشكل ملحوظ خلال الآونة الأخيرة.

وصرح عدد من سكان الدوار المذكور لـ Le360 أنهم أضحوا يعيشون حالة من الرعب والخوف الناتجين عن عيش الخنازير بالقرب من منازلهم، مؤكدين أن ذلك يهدد سلامتهم وسلامة أبنائهم الذين يتوجهون في أوقات مبكرة صوب مؤسساتهم التعلمية، آملين، السكان، في اتخاذ السلطات المحلية لإجراءات جدية من شأنها أن تحد من صعود الخنازير إلى المناطق السكنية.

وبحسب المعطيات التي استقيناها، فإن الخنازير تخرج من مخابئها عند مغيب الشمس، وتستمر في التجول بجنبات دوار الوردة إلى حين وصول الساعة التاسعة صباحا، ثم تعود لتختفي من جديد منتظرة حلول الظلام.. وتستمر على نفس المنوال على مدار أيام الأسبوع.

وشهد مدخل مدينة المحمدية، قبل أسبوع، وقوع حادثة سير خطيرة، حيث اصطدمت سيارة أحد المواطنين بخنزير بري كان يتجول بالمنطقة، إلا أن الواقعة، لحسن الحظ، لم تخلف أي خسائر بشرية، وفقا لمصدر من عين المكان.

هذا ويعود سبب تكاثر الخنازير بمدينة المحمدية، أساسا، إلى توالدها المستمر وعدم استهلاكها من لدن السكان، وذلك بالنظر لكونها محرمة شرعا في الدين الإسلامي.

تصوير ومونتاج: رشيد بناجي

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 27/11/2018 على الساعة 19:34