إنزكان. اعتقال شاب اقتحم مؤسسة تعليمية للاعتداء على تلميذة

DR

في 27/11/2018 على الساعة 08:00

أوقفت المصالح الأمنية لإنزكان، مساء أمس، شابا جانحا بعدما هاجم الثانوية الاعدادية "النجاح" بحي تراست، السبت الماضي، محاولا ايذاء تلميذة تدرس بمستوى التاسعة إعدادي، مستعينا في ذلك بالسلاح الأبيض.

وكشفت مصادر من عين المكان لـle360، إن المعني الذي كان في حالة سكر طافح عمد إلى مهاجمة حارس الأمن الخاص من أمام بوابة المؤسسة التعليمية المذكورة قبل أن يتمكن من الولوج إلى ساحة الاعدادية محاولا الاعتداء على تلميذة، إلا أن تدخل ومغامرة الحارس بحياته حال دون وصول الجاني لها.

الاعتداء الجسدي للجانح على الحارس تسبب لهذا الأخير في جروح غائرة بعدما استعمل أثناء العملية سكينا كبيرة، لينقل المصاب إلى مستعجلات المستشفى الاقليمي المختار السوسي بإنزكان لتلقي العلاجات الضرورية، في وقت خلف الحادث هلعا وخوفا في صفوف المتمدرسين والأطر التربوية التي نددت بهذا الاقتحام مطالبة بالحاق أقصى العقوبات بالجاني.

ومن جهتها عبرت جمعية فدرالية حراس الأمن الخاص عن استنكارها الشديد لهذا الاعتداء الذي وصفته بـ"السافر"، معلنة في بيان يتوفر le360 على نسخة منه، عن تضامنها المطلق مع الضحية، مطالبة بـ"إنصافه وتكثيف المراقبة الأمنية للمؤسسات التعليمية حماية للأطر التربوية والتلاميذ".

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 27/11/2018 على الساعة 08:00