10 أشهر حبسا نافذا لشرطيين سرقا هاتف مهاجر عراقي بمطار أكادير

محمد الخو - Le360

في 18/09/2018 على الساعة 18:15

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بإنزكان، مساء أمس الاثنين، شرطيين، بـ10 أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم لكل منهما، على خلفية تورطهما في سرقة هاتف مهاجر عراقي والاساءة إلى جهاز الأمن بمطار المسيرة الدولي بأكادير.

وقال مصدر le360، إن عنصريْ الأمن تم مواجهتهما من طرف الهيئة القضائية بالمحكمة ذاتها، بشريط مصور يوثق للحظات سرقتهما لهاتف المسافر المذكور أثناء تواجده بالمطار، وهو ما لم يترك أمام المتهمين سوى الاستسلام والاعتراف بجريمتهما.

وكانت مصادرنا قد أكدت في وقت سابق أن المديرية العامة للأمن الوطني أوقفت الشرطيين عن العمل بعد أن قررت النيابة العامة ايداعهما السجن المحلي لآيت ملول ومتابعتهما في حالة اعتقال، من أجل السرقة والمشاركة فيها والإساءة إلى سمعة الأمن الوطني.

جدير بالذكر أن اعتقال المدانين كان بعد تقديم المهاجر العراقي بشكاية تفيد ضياع هاتفه داخل المطار في ظروف غامضة، قبل أن تباشر المصالح الأمنية أبحاثها وتحرياتها التقنية التي أطاحت بالشرطيين، أحدهما يعمل بالمنطقة الاقليمية لأمن شيشاوة كان في مهمة تأمين عملية "مرحبا 2018" المنظمة سنويا، فيما الثاني من أمن أكادير الكبير.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 18/09/2018 على الساعة 18:15