عاجل. الحموشي يستقبل سائق التريبورتور ضحية اعتداء شرطي

عبد اللطيف الحموشي المدير العام لمديرية الأمن الوطني

عبد اللطيف الحموشي المدير العام لمديرية الأمن الوطني . Le360

في 26/05/2018 على الساعة 15:30

استقبل عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني والمدير العام لإدارة مراقبة التراب الوطني، صباح اليوم السبت، سائق دراجة نارية ثلاثية العجلات (تريبورتور)، الذي تعرض لاعتداء لفظي وجسدي من قبل موظف شرطة، حيث اعتذر له نيابة عن جهاز الشرطة.

وأكد خالد شكري في تصريح مقتضب لـle360 أن الحموشي استقبله بمكتبه بمقر مديرية الأمن بالرباط، حيث اعتذر له نيابة عن جهاز الأمن الوطني، عما صدر عن موظف الشرطة الذي ظهر في فيديو وهو يعنفه ويسبه على خلفية حجز دراجته الثلاثية العجلات إثر ارتكابه مخالفة مرورية مفترضة.

وعلم Le360 من مصدر موثوق أن الحموشي أبلغ المواطن المعني بأنه "وفقا لتعليمات الملك محمد السادس فإن جميع المغاربة متساوون بغض النظر عن حرفهم أو مستوياتهم الاجتماعية".

وكان المدير العام للأمن الوطني قد أصدر صباح أمس الجمعة، قرارا يقضي بالتوقيف عن العمل في حق ضابط أمن ممتاز يعمل بولاية أمن الدار البيضاء، مع إحالته على أنظار المجلس التأديبي للبت في مخالفته لمدونة قواعد سلوك موظفي الأمن الوطني، وإخلاله بواجب التحفظ، فضلا عن تعريضه لأحد الأشخاص لاعتداء لفظي وجسدي.

وتكشف هذه الطريقة التي عالج بها الحموشي قضية "مول التريبتورتور" عن رغبة هذا المسؤول السامي في إصلاح جهاز الشرطة وتخليقه وتنزيل مفاهيم الحكامة الأمنية في سبيل تجويد خدمات جهاز الأمن وتطويرها وجعل الشرطة في خدمة المواطن.

تحرير من طرف منى
في 26/05/2018 على الساعة 15:30