أخطبوط مهرب يقع في قبضة درك اشتوكة

DR

في 30/04/2018 على الساعة 18:30

أحالت عناصر الدرك الملكي بسيدي عبو باقليم اشتوكة، بعد ظهر اليوم الإثنين، كميات هامة من الأخطبوط المهرب على المندوبية الجهوية للصيد البحري بأكادير، بعدما ضبطتها داخل سيارة من نوع بيكوب على مستوى السد القضائي المتواجد بمنطقة سيدي عبو باقليم اشتوكة آيت باها على الطريق الوطنية رقم 1، ليلة الأحد الإثنين.

وقال مصدر le360، إن سائق الناقلة عمد إلى تعبئة سيارته بصناديق مملوءة بالأخطبوط المهرب تناهز قيمتها المالية نحو 40 ألف درهم، قادما من مدينة سيدي افني في اتجاه مدينة أكادير، قبل أن يتم توقيفه على مستوى السد القضائي المذكور من طرف مصالح الدرك الملكي في إطار مراقبة روتينية للعربات.

عملية التفتيش الدقيقة التي قامت بها المصالح الأمنية المذكورة أسفرت عن ضبط ما يزيد عن 320 كيلوغرام من الأخطبوط الممنوع صيده في هذه الفترة من السنة التي تصادف الراحة البيولوجية لهذا النوع من الثروات السمكية.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم حجز الناقلة وتوجيهها، اليوم الإثنين، إلى مندوبية الصيد بأكادير، في وقت ينتظر أن يتم إحراق الأخطبوط المحجوز وإحالة المخالف على أنظار النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإنزكان للنظر في المنسوب إليه.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 30/04/2018 على الساعة 18:30