المحمدية. الإفراج عن "الكوبل السياسي".. ومحام يكشف تفاصيل الواقعة

مصطفى وإكرام

مصطفى وإكرام . DR

في 26/01/2018 على الساعة 17:31

بعد اعتقالهما لمدة ثلاثة أيام، على خلفية الاشتباه في تورطهما في قضية فساد وخيانة زوجية، أفرج وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمحمدية، عن كل من رئيس جماعة فضالات ورئيسة جماعة تنين الطوالع بابن سليمان، اليوم الجمعة 26 يناير، بعد حفظ المسطرة في القضية وسقوط الدعوى العمومية في حقهما.

وقال مراد العجوطي، محامي رئيسة جماعة تنين الطوالع بابن سليمان، إن النيابة العامة بالمحمدية قررت خلال جلسة اليوم الجمعة، حفظ القضية التي تخص موكلته ورئيس جماعة فضالات.

وأوضح العجوطي في تصريح لـLe360، أن وكيل الملك اتخذ قرار حفظ المسطرة في هاته القضية "لانعدام الأدلة من جهة، ولتنازل الزوجة المشتكية عن دعوتها من جهة أخرى".

وأضاف المحامي أن تنازل الزوجة المشتكية لم يكن ليجدي في هاته القضية لو تم ضبط المشتبه فيهما في حالة تلبس أو توفر شهود إثبات، وفق ما تنص عليه المادة 56 من المسطرة الجنائية".

وخلافا لما نشره سابقا، ذكر المتحدث ذاته، أن المشتبه فيهما "تم إيقافهما، حسب محضر الضابطة القضائية، في الشارع العام وذلك بعد خروجهما من مقهى وكانا برفقة شخص ثالث".

وبخصوص الشقة التي قيل إنها كانت مخصصة للدعارة، أوضح المحامي أن رئيس جماعة فضالات صرح أثناء الاستماع إليه بأن الشقة التي تم الحديث عنها يكتريها رئيس جماعة فضالات للعاملين بمكاتب الدراسات المتعاقدة مع الجماعة، والذين يمكثون هناك خلال المهمات التي يقومون بها لدى الجماعة، مضيفا أنه ولم يسبق له زيارتها لمدة طويلة من الزمن.

وذكر المحامي مراد العجوطي، الذي حضر وقائع جلسة الاستماع إلى موكلته من طرف وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمحمدية، أن أقوال المشتبه فيهما كانت متطابقة بشأن جلوسهما في مقهى واحتسائهما للعصير وفنجان قهوة، قبل أن يفاجآ بالزوجة المشتكية وإخوانها، الذين عرضوا المشتبه فيها إكرام للضرب، قبل تدخل عناصر الشرطة لإلقاء القبض عليهما.

يذكر أن عناصر الضابطة القضائية بمدينة المحمدية أوقفت المشتبه بهما يوم الثلاثاء الماضي، وذلك بناء على شكاية من طرف زوجة رئيس جماعة فضالات تتهمه فيها زوجها بالخيانة الزوجية والفساد مع رئيسة جماعة اتنين الطوالع، وقد أحيلا على النيابة العامة التي استمعت إليهما تمهيديا، قبل أن تقرر تمديد الحراسة النظرية من أجل الاستنطاق التكميلي، الذي انتهى اليوم بالإفراج عنهما وإسقاط الدعوى العمومية في حقهما.

تحرير من طرف ميلود الشلح
في 26/01/2018 على الساعة 17:31