تفراوت. إطلاق خط هاتفي للتبليغ عن المواد الغذائية الفاسدة قبيل رمضان

DR

في 25/05/2017 على الساعة 12:56

في بادرة استحسنها العديد من متتبعي الشأن المحلي بتفراوت، أطلق المكتب الصحي الجماعي للمدينة، رقما هاتفيا للتواصل مع المستهلكين والتبليغ عن المحلات التجارية المشبوهة والسلع المنتهية الصلاحية، طيلة شهر رمضان الأبرك.

وأوضح مصدر مسؤول لـle360، أن المكتب الصحي التابع لجماعة تفراوت التي يسيرها حزب التجمع الوطني الأحرار بأغلبية مطلقة، قام مؤخرا بحملات ميدانية لمراقبة السلع والمحلات التجارية والمقاهي، خاصة التي لا تتوفر فيها الشروط القانونية أو التي سبق وأن ضبطت بها سلع منتهية الصلاحية، فضلا عن مراقبة الخيام التي يتم تنصيبها في عدة أحياء لتقديم وجبات الإفطار الجماعي في رمضان.

وأضاف المصدر ذاته، أن من شأن تخصيص رقم هاتفي للمستهلكين للتبليغ عن الحالات المشبوهة بدون أن تكشف هوية المتصل، تسهيل المأمورية على المكتب الصحي الجماعي للمراقبة أكثر خاصة وأن تفراوت بها العديد من المحلات التجارية التي لا تحترم المعايير الجاري بها العمل من ناحية النظافة والجودة.

وأشار المتحدث إلى أن لجنة المكتب المذكور بمجرد تأكدها من صحة الوقائع التي يصرح بها المستهلك هاتفيا، يتم الإنتقال مباشرة للمكان المحدد قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة في حق المخالف حفاظا على صحة المستهلك التفراوتي.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 25/05/2017 على الساعة 12:56