إيقاف نصاب استولى على مواد بناء وقدم شيكات بدون رصيد بالبيضاء

DR

في 31/01/2014 على الساعة 11:07

قدمت العناصر الأمنية للبرنوصي بالدار البيضاء، يوم الأحد الماضي، على العدالة متهم من أجل النصب باستعمال شيكات بدون رصيد، وذلك بناءا على شكاية تلقتها، تفيد تعرض شركة متخصصة في مجال البناء للنصب من طرف المتهم، الذي تمكن من الحصول على مجموعة من مواد البناء وتوارى عن الأنظار.

وبمجرد إلقاء القبض على المتهم، تم إجراء تفتيش عليه، مكن العناصر الأمنية من العثور بحوزته على دفتر شيكات، يتضمن 9 شيكات من بينها أربعة تبين أنها موقعة مسبقا على بياض، باسم شركة أخرى موجودة بمدينة بوزنيقة، فيما تم إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية، بناءا على تعليمات النيابة العامة.

وتبين من خلال البحث مع المتهم، أنه مبحوث عنه بموجب مجموعة من المذكرات على الصعيد الوطني، ليعترف بأنه تعرف على شخصين آخرين، حددت هويتهما ويجري البحث في شأنهما، وهما أصحاب شركتين، اتفقا فيما بينهم على نسج خطط محبكة للإيقاع بمجموعة من الشركات المتخصصة في صناعة مواد وأدوات البناء، والتي بلغ عددها تسع شركات، وذلك عن طريق إيهام أصحابها أنهم يمولون مجموعة من مشاريع للبناء بالدار البيضاء.

وتمكن المتهمون من إبرام عدة اتفاقيات شراكة وصفقات تجارية، مع الممثلين التجاريين لهذه الشركات، مقابل منحهم شيكات بنكية بدون رصيد سحبوها لفائدة الشركات، كما أنهم كانوا يستأجرون شاحنات تكلف أصحابها بنقل تلك المواد إلى المكان الذي كان يحدده المتهمون، الذين يعيدون بيعها لأصحاب محلات بمشروع السلام أهل لغلام والفضل بالهراويين بالدار البيضاء، بثمن أقل بكثير مما هو متداول بالسوق الداخلي، بعدها يقتسمون ما يحصلون عليه بالتساوي فيما بينهم.

وحددت العناصر الأمنية هوية مشاركي المتهم، وحررت في حقهم مذكرات بحث على الصعيد الوطني من طرف المصلحة الأمنية بالبرنوصي وأمن آنفا والجديدة وشيشاوة، وكذا الدرك الملكي بسطات من أجل النصب باستعمال شيكات بدون رصيد.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 31/01/2014 على الساعة 11:07