بالصور: عجوز مقعد يعتصم رفقة أسرته أمام محكمة تيزنيت

DR

في 28/02/2017 على الساعة 10:00

وسط ظروف مناخية جد صعبة، يخوض عجوز مقعد على كرسي متحرك برفقة أفراد أسرته، اعتصاما مفتوحا أمام المحكمة الإبتدائية بتيزنيت، ضد ما أسماه "مافيا العقار والأحكام الجائرة الصادرة عن القضاء".

وأفاد مصدر موثوق لموقع le360، أن الشيخ البالغ من العمر 84 سنة والمتحدر من اقليم سيدي افني، أصيب بشلل نصفي بسبب حكم قضائي صادر عن هيئة محكمة تيزنيت، وهو ما دفعه إلى تنفيذ اعتصامه أمامها مؤكدا على أنه سيواصل إضرابه إلى حين تحقيق مطالبه.

© Copyright : DR

يأتي هذا في وقت أصدرت فيه المحكمة ذاتها حكما بالسجن في حق أحد أبنائه بعد أن اتهم بالهجوم وحرث عقار متنازع عليه مع ما سماه المعتقل بـ"مافيا العقار" التي تنشط حسبه بالمنطقة.

وعبر العجوز عن استعداده لخوض إضرابات أخرى أمام محاكم أكادير بكل درجاتها وأمام مقر وزارة العدل بالرباط لاسترداد حقوقه، مطالبا في الوقت نفسه وزير العدل بفتح تحقيق نزيه وعادل في ملفه لإنصافه.

© Copyright : DR

من جهة أخرى، أكد شهود عيان لموقع le360، أن عناصر من القوات المساعدة حاولت ثني العجوز عن رغبته في وضع لافتات على سياج المحكمة إلا أن إصراره على ذلك أجبرها على التراجع بعد حلول فاعلين حقوقيين وفعاليات جمعوية بالمكان قصد مساندة الشيخ المعتصم.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 28/02/2017 على الساعة 10:00