العلمي يقصف الأحرار وأخنوش يدعو إلى نسيان الماضي

Le360

في 27/11/2016 على الساعة 14:00

حمل رشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، النتائج السلبية التي حصل عليها الحزب خلال الانتخابات التشريعية الماضية لمجلس الجهة والمشاكل التي عاشها الحزب بالمدينة والجهة، في إشارة لمشاكل تنسيقية الحزب بالجهة والتي يرأسها محمد بوهريز.

وقال الطالبي العلمي في كلمته، قبل قليل، على هامش انعقاد المجلس الجهوي الذي يترأسه عزيز اخنوش: "المجلس لم يجتمع منذ أربع سنوات، لا نسمع لبعضنا ولا نتقبل انتقاد أي احد، أنا لم انقص من قيمة أي عضو، ولكن نتائجنا في الانتخابات المنصرمة تعكس ما وقع بداخل الحزب، تنظيمات الحزب غير موجودة، ليست هناك هياكل".

وأضاف الطالبي العلمي في كلمته التي أثارت استنكار عدد من منخرطي الحزب بالجهة: "هناك من يعمل بمنطق بغيت نكون في حزب كبير غا بوحدي، هذا حزب لجميع المغاربة ونريد الاستفادة من الماضي، نريد الوقوف لبناء المستقبل".

في المقابل، حاول عزيز أخنوش في كلمته بالمناسبة، امتصاص غضب التجمعيين بعد كلمة العلمي، مؤكدا أن "الأهم اليوم هو تقديم تصورات وإستراتيجية واضحة ومتميزة وهي التي سينهجها الحزب مستقبلا".

أخنوش قال ردا على الطالبي العلمي: "أنا أتيت اليوم لكي أسمع تصورات الجميع وطموحاتهم من حيث تشكيل المكتب ونسيان نتائج الماضي، وقال أخنوش في ذات السياق: "سنساعدكم وسنتقاسم معكم الإمكانيات التي لدينا، وأنا ما جيتش نتحاحسب مع شي حد، ولا نريد تشخيص المشاكل مع أي احد.. أنا أريد سماع ما نطمح إليه سنة 2021".

تحرير من طرف سعيد قدري
في 27/11/2016 على الساعة 14:00