بالصور: الأحرار يعقدون مؤتمرهم الجهوي بالداخلة

محمد الأمين حرمة الله، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار ومنسقه بجهة الداخلة-وادي الذهب

محمد الأمين حرمة الله، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار ومنسقه بجهة الداخلة-وادي الذهب . DR

في 28/05/2022 على الساعة 16:59

احتضنت مدينة الداخلة، السبت 28 ماي 2022، المؤتمر الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار، وذلك بحضور شخصيات سياسية وازنة.

وفي كلمة بالمناسبة، قال محمد الأمين حرمة الله، عضو المكتب السياسي للحزب ومنسقه الجهوي بالداخلة وادي-الذهب، إنه "نلتقي اليوم بمدينة الداخلة في أول نشاط تنظيمي بعد المؤتمر الوطني، والذي كان عرسا ديمقراطيا بكل ما تحمل الكلمة من معنى، خصوصا وأنه توج بتجديد الثقة في الأخ الرئيس عزيز أخنوش، وأفرز مكتبا سياسيا يضم خيرة النخب السياسية بالوطن، مع ضمان تمثيلية كل الجهات، بما فيها جهتنا المباركة".

وأضاف أنه "بكل صدق ومن القلب الخالص، فإن حزب التجمع الوطني للأحرار، قيادة وقواعد، ترجم على أرض الواقع العبارة الشهيرة التي تقول إن «الصحراء والصحرويين عزاز عند كل إخوتهم المغاربة»".

وشدد حرمة الله قائلا: "اليوم ونحن نرأس الحكومة ونتصدر المشهد السياسي محليا، علينا أن نشعر بالفخر والاعتزاز، علينا أن نرفع رؤوسنا عاليا لما ينجز على الأرض للعمل الكبير الذي يقوم به الأخ رئيس الحكومة ووزراء الحزب والمنتخبين التجمعيين في القرى والمدن والأقاليم والجهات، مع العلم أننا وجدنا أمامنا وضعية لا يعلم بها إلا الله من مخلفات تجربة سيئة الذكر".

وبشأن جدل ارتفاع الأسعار، دافع النائب البرلماني عن حكومة أخنوش، قائلا إنه "لا يمكن إنكار المشاكل الاقتصادية الحاصلة حاليا، والتي خلفتها جائحة كورونا ثم الحرب الروسية-الأوكرانية، إلا أن الحكومة تعمل جاهدة على إيجاد حلول تخدم مصلحة المواطنين"، مشيرا إلى أن "7 أشهر ليس كافية لكي تتغلب الحكومة على الظرفية الاقتصادية الراهنة".

اختتم عضو المكتب السياسي للأحرار تصريحه بالإشارة إلى أنه "على المستوى الجهوي، فإن الحزب يعمل على تمكين الشباب من تكوينات في مجالات عدة، والقطع مع سياسة القبَلية بالصحراء المغربية، مع العمل على تسطير برامج لتمكينهم من ظروف أفضل للعيش الكريم".

تحرير من طرف حفيظ
في 28/05/2022 على الساعة 16:59