أخنوش يحيل عضوين من حزب "الحمامة" على لجنة التأديب

DR

في 07/10/2020 على الساعة 12:00

قرر عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، إحالة عضوين من حزبه على اللجان الجهوية للتأديب والتحكيم، وذلك استجابة لمطالب شبيبة حزب "الحمامة".

وجاء في بلاغ للمكتب السياسي اللحزب الذي عقد اجتماعا برئاسة عزيز أخنوش، أول أمس الاثنين، أنه تقرر الموافقة على إحالة عضوين على اللجان الجهوية للتأديب والتحكيم قصد اتخاذ ما تراه مناسبا في حقهما، وذلك بعد توصل رئيس الحزب "بطلبات الإحالة على اللجان الجهوية للتأديب، كما هو منصوص عليه في المادة 31 من النظام الاساسي".

عقد التجمع الوطني للأحرار اجتماعا لمكتبه السياسي برئاسة الأخ عزيز أخنوش، وذلك بتقنية المحادثة المصورة يوم الإثنين 5...

Posted by ‎حزب التجمع الوطني للأحرار -Rassemblement National des Indépendants -RNI‎ on Tuesday, October 6, 2020

ووفق ما ذكرته بعض المصادر فإن الأمر يتعلق بكل من الناطق الرسمي باسم "الحركة التصحيحية" عبد الرحيم بوعيدة، والبرلمانية وفاء البقالي.

هذا وسبق للفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية أن طلبت من رئيس الحزب عزيز أخنوش إحالة بوعيدة "على أنظار اللجنة الوطنية للتأديب والتحكيم طبقا لمقتضيات المادة 46 من النظام الأساسي للحزب"، وذلك لاتخاذ الجزاء ات المناسبة في حق بوعيدة، معتبرة أنه لا يشرفها أن “يتقاسم بوعيدة معها الانتماء لحزب التجمع الوطني للأحرار”، وفق ما جاء في بلاغ للفدرالية نشر بتاريخ الـ 29 من شتنبر الماضي.

بلاغ الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية عقدت الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية اجتماعها الدوري عبر تقنية التداول عن...

Posted by ‎الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية‎ on Tuesday, September 29, 2020

من جهة أخرى، لفت البلاغ إلى أنه جرى تعيين كل من صلاح العبوضي منسقا للحزب على إقليم الناظور، وعثمان الشقورى منسقا للحزب على إقليم آسفي، بناء على النظام الأساسي للحزب، وبعد الإطلاع على التقريرين المتعلقين بالترشيحات لشغل مهمة منسق الحزب باقليمي الناظور وآسفي الذين أعدتهما اللجنتين المعنيتين.

تحرير من طرف جواد
في 07/10/2020 على الساعة 12:00