نقابة المهن الموسيقية المصرية توقف محمد الريفي

DR

في 29/11/2016 على الساعة 20:30

أصدرت نقابة المهن الموسيقية المصرية قرارا بوقف المطرب المغربي، محمد الريفي، نجم برنامج "إكس فاكتور"، عن الغناء داخل، وخارج مصر، وبالإضافة لعدم منحه التصاريح اللازمة للعمل، لحين الالتزام مع شركة "أم أس برودكشن" للإنتاج الفني لمالكها المنتج مصطفى السويفي؛ وذلك لإخلال الريفي ببنود التعاقد.

وصرح المنتج، مصطفى السويفي لموقع النبأ المصري، بأنه رفع دعوى ضد المغني المغربي داخل نقابة المهن الموسيقية بعد أن تبين له أنه يقوم بعمل حفلات دون موافقه، أو بإذن الشركة المنتجة، وعدم سداد الرسوم المقررة عليه، وإخلاله ببنود العقد.

بالإضافة إلى أنه تعاقد مع إحدى شركات الإنتاج المغربية دون معرفة منتجه بمصر، وهذا الأمر تم معرفته بعد وقف إذاعة الأغاني على قناة اليوتيوب الخاصة بالشركة المنتجة؛ لذلك جاء قرار الوقف من نقابة المهن الموسيقية.

وقال طارق مرتضى المتحدث الاعلامي للنقابة المصرية لموقع الوطن المصري "إن الريفي وقع لشركتين واحدة مصرية والأخرى مغربية في الوقت نفسه".

أشار المتحدث الاعلامي للنقابة، إلى أن الريفي كان متعاقد مع شركة مغربية قبل فوزه بلقب برنامج المواهب "أكس فاكتور"، وبعد الفوز تعاون مع الشركة المصرية "أم أس برودكشن"، وبالتالي لجأت الشركة للنقابة.

يذكر أن عدم إلتزام الريفي مع الفنان إيلام جاي، جعلت هذا الأخير يلغي بدوره عقد العمل، الذي جمعهما، بعد أن قاما بالتعامل معا في أغنية مشتركة بعنوان “حيجنني”.

© Copyright : DR

في 29/11/2016 على الساعة 20:30