لهذا السبب.. لن تسلم فرنسا سعد لمجرد لأمريكا

DR

في 27/10/2016 على الساعة 11:05

كشفت مصدر قضائي لموقع Le360 أن الفنان سعد لمجرد المعتقل حاليا بفرنسا بتهمة محاولة اغتصاب فتاة، لن يسلم للسلطات القضائية الأمريكية ولن يتم ترحيله بعد اتهامه من طرف فتاة بمنطقة بروكلين بالاعتداء عليها داخل فندق بمدينة نيويورك.

 المصدر أكد أن عدم ترحيل لمجرد يعود بالأساس إلى عدم تواجد اتفاق قضائي بين السلطات الفرنسية ونظيرتها الأمريكية، مضيفا أن أي قرار صادر عن السلطات الأمريكية حول طلب تسليم لمجرد لن يتم في الوقت الراهن.

وسبق لصحيفة "ديلي نيوز" الأمريكية أن كشفت، نهاية شهر ماي المنصرم، أن الفنان المغربي سعد لمجرد يواجه خطر السجن 25 عاما على خلفية اتهامات بالاعتداء بالعنف واغتصاب فتاة في الولايات المتحدة عام 2010.

وحسب الصحيفة فان لمجرد يواجه خطر السجن على خلفية أحداث وقعت منذ نحو 6 سنوات، حيث تعرض لاتهامات بالاعتداء الجسدي والجنسي على فتاة أمريكية عام 2010 قبل أن يفر من البلاد إثر ملاحقته قانونيا.

وتعود تفاصيل القضية إلى 7 فبراير من عام 2010، عندما دعا سعد لمجرد الضحية المفترضة إلى شقته بمنطقة بروكلين بنيويورك وحاول التقرب منها فقابلته بالرفض. فحاول اغتصابها بعد أن قام بتعنيفها، وفق ما نقلت "ديلي نيوز" عن وثائق من المحكمة العليا في بروكلين (نيويورك).

من جهتها، كتبت صحيفة "لوموند" الفرنسية أن الفنان المغربي قد يواجه السجن 25 عاما إذا دخل الأراضي الأمريكية أو في حال تسليمه إلى سلطات هذا البلد، مضيفة أن المحكمة استدعته للرد على الاتهامات الموجهة إليه.

تحرير من طرف حفيظ
في 27/10/2016 على الساعة 11:05