الوزير الصبيحي لـLe360: نتابع قضية اعتقال لمجرد باهتمام بالغ

DR

في 26/10/2016 على الساعة 21:58

أكد مصدر رسمي لـLe360 خبر اعتقال الشرطة الفرنسية، نجم الأغنية المغربية سعد لمجرد، اليوم الأربعاء بباريس، بسبب تقدم فتاة بشكوى ضده تتهمه فيها بمحاولة اغتصابها، وقال إن "المغرب يتابع القضية باهتمام بالغ".

فيما كان الفنان المغربي يستعد لإحياء سهرة فنية بقصر المؤتمرات بباريس ليلة السبت المقبل، ألقت الشرطة الفرنسية القبض عليه وأودعته خلف القضبان رهن الحراسة النظرية، بتهمة محاولة اغتصاب فتاة في الفندق الذي يقيم فيه بباريس.

"إننا نتابع القضية باهتمام كبير، وقد أجرينا اتصالات مع السلطات الفرنسية من أجل توضيح هذه المسألة"، يقول وزير الثقافة محمد الأمين الصبيحي في تصريح لـLe360.

وأوضح الوزير أن لمجرد نجم كبير في الأغنية المغربية، ونحن سوف نفعل كل ما هو ضروري من أجل حل المشكلة".

وردا على سؤال عما اذا كان الوزير قد تواصل مع سلطات باريس بخصوص قضية لمجرد، أجاب الصبيحي: "نعم، أنا على اتصال مع المعنيين منذ الإعلان عن إلقاء القبض على النجم المغربي".

وكانت مواقع إلكترونية مغربية قد أوردت مساء اليوم أن شرطة الدائرة 17 بباريس ألقت القبض على لمجرد، اليوم الأربعاء، من داخل فندق "ماريوت شانزيليزي"، وسيقضي 48 ساعة رهن الحراسة النظرية، في انتظار عرضه على المحاكمة، وذلك بناء على اتهامه من طرف فتاة بمحاولة اغتصابها خلال قضائها معه ليلة "ماجنة".

بيد أن الوزير الصبيحي شدد خلال تصريحه لـLe360 على ضرورة الحذر من هذه الادعاءات، مؤكدا: "يجب علينا أن لا ندخل الفرضيات والتفسيرات عندما يتعلق الأمر بمثل هذه الظروف".

وليست هذه أول مرة يسقط فيها "لمعلم" في مثل هذا الموقف، إذ أنه متورط بتهمة اغتصاب فتاة بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث اتهمته فتاة أمريكية باغتصابها خلال دراسته بالولايات المتحدة، ما جرّ عليه المنع من زيارة بلد العام سام، حيث أصبح مهدداً بالسجن في حال دخوله الاراضي الأمريكية.

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 26/10/2016 على الساعة 21:58