بوليف ينتقد الزاكي ويصف لاعبي المنتخب بـ"السياح" في الملعب

DR

في 13/10/2015 على الساعة 13:00

وجه محمد نجيب بوليف، المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل، انتقادات حادة للمدرب والاطار الوطني بادو الزاكي مباشرة بعد انتهاء المقابلة، التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره الغاني.

وقال الوزير، في تدوينة على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، "لقد كان حظي السيء أن أشاهد مباراة في كرة القدم بين منتخبنا الوطني وفريق غينيا المغمور، مباراة تخيلت أنها لهواة وليس لمحترفين، مباراة غابت فيها الروح القتالية الوطنية، غابت فيها روح الفريق، وغابت عنها خطة اللعب التي تؤدي إلى اختراق دفاع، أصلا ضعيف، غابت فيها التقنيات الفردية، غاب فيها توجيه المدرب الآني لاستدراك الأخطاء العديدة اللاعبين".

وهاجم بوليف طريقة عمل المدرب الزاكي، واصفا اللاعبين الذين يختارهم بـ"السياح" وسط رقعة الميدان، مؤكدا أنه امتنع عن مشاهدة مباريات الفريق الوطني منذ مدة "لأنه يحس بنسة الأدرينالين ترتفع عنده بمجرد متابعته لمباراة في كرة القدم، مما يسبب له حالة من الاحراج".

وواصل بوليف انتقاده للزاكي والفريق الوطني، قائلا "كأني بفريق من الدرجة الثالثة يسمى منتخبا وطنيا! وبمدرب على خط الشرط كأنه متفرج في المدرجات! وبلاعبين يتصورون انهم في جولة سياحية وليس مباراة تحدي…تشعرنا أننا وجدنا، اخيرا، فريقا وطنيا ومنتخبا، كما يستحقه المغاربة، إلى متى سنظل ننتظر أن يجد الناخب الوطني الفريق الأمثل! حدثنا عن ستة أشهر! وعن سنة! ويقول لنا في كل مرة نحن على الطريق الصحيح!!!!كفى من تضييع الوقت في البحث عن السراب. وقد آن الاوان لنجد ربانا قادرا على القيادة، حتى لا تزداد الأوضاع سوءا ويزداد الاحباط".

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 13/10/2015 على الساعة 13:00