"مائدة النجوم" (25). البشير عبده: "خاصني الحريرة الرکراکية كل نهار من يد نزهة"

DR

في 13/07/2015 على الساعة 19:00

تختلف عادات الإفطار والسحور في رمضان بين الأسر المغربية، فلكل شخص منا عادات معينة يقبل عليها، Le360 سأل النجوم المغاربة من مختلف المجالات سواء الفنية أو الرياضية أوالسياسة، عن أهم مميزات الإفطار والسحور لديهم، وأهم العادات التي يحرصون عليها خلال الشهر الفضيل.

نجم الأغنية العصرية الفنان البشير عبده، لا يستغني طيلة شهر رمضان على شوربة الحريرة من يد زوجته الفنانة نزهة الرکراکي والتي أطلق عليها "الحريرة الرکراکي، إذ قال "مثلي مثل جميع المغاربة الطبق الرئيسي والرسمي في رمضان هو شوربة الحريرة، وبالنسبة لي لابد أن أبدأ إفطاري بعد التمر والحليب بالحريرة، وإلى ماكنتش الحريرة في رمضان بحال إلى ماكاين والو، وخاصة الحريرة الرکراکية من يد نزهة، راه عندها واحد جاذبية كبيرة هي والتمر".

وتابع عبده "بعد الحريرة أحب تذوق كل الأطباق التي تحضرها نزهة مثل البريوات اللوز والشباكية وسلو، إضافة إلى أني من عشاق السمك، والذي تحرص نزهة على تحضيره بطريقة مميزة".

وبخصوص وجبة العشاء قال عبده "الصراحة أكتفي بوجبة الإفطار لأنها كافية بالنسبة لي، فيها كلشي وماكايبقا في ما نزيد شي حاجة أخرى، أما السحور فأفضل تناول المقروط بالسمن البلدي المراكشي إضافة إلى شرب كأس من الشاي".

وعن الوجبة المفضلة لإبنه النجم سعد لمجرد قال عبده "سعد يعشق تناول الرفيسة بالدجاج البلدي في ليلة القدر، وإليى كتوجدها ليها والدة ديالو على حقها وطريقها".

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 13/07/2015 على الساعة 19:00