"مائدة النجوم" (ح 20). الحداوي: "خاصني بغريرة بالعسل والزبدة ووسطها شباكية"

Le360

في 08/07/2015 على الساعة 19:00

تختلف عادات الإفطار والسحور في رمضان بين الأسر المغربية، فلكل شخص منا عادات معينة يقبل عليها، Le360 سأل النجوم المغاربة من مختلف المجالات سواء الفنية أو الرياضية أوالسياسة، عن أهم مميزات الإفطار والسحور لديهم، وأهم العادات التي يحرصون عليها خلال الشهر الفضيل.

اللاعب الدولي السابق مصطفى الحداوي لديه وصفة خاصة به لا يستغني عنها في الشهر الفضيل، إذ صرح "لدي وصفة خاصة والتي أعتبرها بمثابة الكافيار بالنسبة لي، وهي بغريرة طايبة مزيان ومدهونة بالعسل والزبدة وإلي كنحط وسطها شباكية وكنبدا بيها فطوري مع كأس القهوة بالحليب، طبعا قبل ذلك أبدأ بالقليل من التمر والماء".

وتابع اللاعب الدولي "هذه أحسن وصفة بالنسبة لي وحتى أبنائي أخذوا هذه العادة مني، وإلى ما كانتش كنمرض وكنحس فطوري ناقص، يليها طبعا شوربة الحريرة أو الخضر أو الحسوة، أما السمك فأتناوله فقط أنا وزوجتي التي تعشقه عكس أبنائي الذين ليسو من هواته".

وأضاف الحداوي "الصراحة لست من محبي الأكل الكثير، ففي بعض الأحيان أطلب تناول الإفطار وحدي حتى أتجنب الأكل الكثير بسبب الشهويات الكثيرة التي توضع أمامي، ولتجنبها أفضل تناول الإفطار وحيدا لأن العين تشتهي كل ما يوضع أمامها مما يتسبب في زيادة الوزن والتي ليست صالحة في سني هذا".

وبخصوص وجبة السحور قال الحداوي "الصراحة لست من محبي السحور لذا أكتفي بتناول العشاء والذي يكون في أغلب عبارة عن القليل من الكبد أو الكفتة، من بعدها القليل من الجبن أو الياغورت إضافة إلى القليل من سلو مع كأس حليب حوالي العاشرة أو الحادية عشر حتى أتمكن من النوم بسلام".

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 08/07/2015 على الساعة 19:00