"مائدة النجوم" (ح 19). لقجع: "خاصني حوت مشوي كل نهار"

DR

في 07/07/2015 على الساعة 19:00

تختلف عادات الإفطار والسحور في رمضان بين الأسر المغربية، فلكل شخص منا عادات معينة يقبل عليها، Le360 سأل النجوم المغاربة من مختلف المجالات سواء الفنية أو الرياضية أوالسياسة، عن أهم مميزات الإفطار والسحور لديهم، وأهم العادات التي يحرصون عليها خلال الشهر الفضيل.

فوزي لقجع رئيس جامعة كرة القدم لا يستغني عن السمك طيلة الشهر الفضيل، إذ صرح قائلا: "مثل جميع المغاربة لدي الطقوس الرمضانية نفسها والتي نتقاسمها جميعا، لكن خاصية إفطاري في رمضان هي السمك، فمن الضروري وجود طبق خاص للسمك على مائدة الإفطار، إضافة إلى الأطباق القارة الي يتشاركها المغاربة جميعا مثل الحريرة والعصير والبرويوات والشباكية إلى غير ذلك، لكن الخاصية كما قلت هي السمك المتنوع يوميا والذي عادة ما يكون مشوي في الفرن، كما أفضل أن أتناول شوربة السمك".

وتابع رئيس جامعة الكرة "هناك أطباق عائلية خاصة تحضر خلال شهر رمضان والتي تتميز طبعا ببعض الخاصيات الخاصة بالجهة الشرقية حيث أنتمي مثل سلو والكعك الخاصين بجذوري، لكن بالإضافة إلى هذه الأمور التي يتقاسمها المغاربة جميعا، فيضل السمك هو طبقي المفضل والأساسي".

وعن وجبة السحور قال لقجع "من بعد صلاة التروايح أتناول فاكهة أو فلو وإلى الغد مع الفطور المقبل فلست من محبي الأكل الكثير في العشاء أو السحور".

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 07/07/2015 على الساعة 19:00