"مائدة النجوم" (11). أفيلال: "إلى ماكانتش الحريرة ماعندي فطور"

DR

في 29/06/2015 على الساعة 19:00

تختلف عادات الإفطار والسحور في رمضان بين الأسر المغربية، فلكل شخص منا عادات معينة يقبل عليها، Le360 سأل النجوم المغاربة من مختلف المجالات سواء الفنية أو الرياضية أوالسياسة، عن أهم مميزات الإفطار والسحور لديهم، وأهم العادات التي يحرصون عليها خلال الشهر الفضيل.

شرفات أفيلال، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالماء، تشترط وجود شوربة الحريرة كل يوم "بالنسبة لي وجود الحريرة على مائدة الإفطار شرط أساسي وضروري كل يوم، إلى ماكانتش الحريرة فوق الطبلة بحال إلى ماكاين والو واخا غير نشم رائحة ديالها".

وتابعت الوزيرة "فاش كندخل الدار وماكنشمش ريحة الحريرة كيكون ناقصني شي حاجة، الحريرة لدي مقدسة على مائدة الإفطار وضرورية، إضافة التمر والشباكية وبعض المملحات إن وجدت، شخصيا لا أبالغ في مثل هذه الأمور لأنها تصيب بالسمنة".

وعن وجبة السحور قالت أفيلال "الصراحة أكتفي بوجبة الإفطار لأنني خلالها أتناول ما يكفيني، لذا أتناول كأس من الياغورت قبل النوم فقط، فليس من عاداتي النوم ثم الصحو لتناول وجبة أخرى، فأنا أحرص على النوم مبكرا في حالة لم أكن ملتزمة بأي نشاط مهني سواء مع الحكومة أو الحزب، فلست من محبي السهر وأحرص على اتباع العادات الجيدة سواء في الطعام أو النوم".

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 29/06/2015 على الساعة 19:00