باسم الاختلاف. التقدمية أفيلال تدافع عن لباس نبيلة بنكيران

شرفات أفيلال أثارت الكثير من الجدل عندما وصفت تقاعد البرلمانيين (8 آلاف درهم) بـ"جوج فرانك" . DR

في 06/08/2014 على الساعة 17:00

بعد انتشار صورة زوجة رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، وهي ترتدي "الجلابة"، رفقة زوجها والرئيس الأمريكي باراك أوباما وسيدة أمريكا الأولى في البيت الأبيض، ردت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، شرفات أفيلال، على من سخر من لباس نبيلة بنكيران.

الوزيرة المنتمية إلى حزب التقدم والاشتراكية عبر عن رأيها بخصوص الصورة، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، بقولها "أجد نفسي مضطرة للتفاعل مع موجة السخرية التي أطلقها البعض عبر الشبكة العنكبوتية بخصوص لباس السيدة زوجة رئيس الحكومة السيدة نبيلة بنكيران لدى استقبالهم من طرف الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالبيت الأبيض".

وأضافت أفيلال "أولا من حيث الشكل، لباس السيدة نبيلة بنكيران لباس أنيق وجميل اختير بحس وذوق جمالي عال. ثانيا من حيث العمق، أظن أن نسخر من حمل الجلابة المغربية داخل البيت الأبيض كأننا نضرب في العمق إرثا وتراثا مغربيا ذا أبعاد حضارية وهوياتية تمتد لعقود من الزمن".

وأردفت الوزيرة "الجلابة، بل الجلابة باللثام، حملتها جدات وما زالت تحملها أمهات اللواتي صنعن أجيالا وأجيالا من الرجال والنساء، كما حملتها جدتي وتحملها أمي التي صنعتني واللواتي أفتخر بهن".

وختمت الوزيرة قائلة "بيني وبينكم خاصنا نتعلمو ونتقبلو الاختلاف والتعددية حتى في اللباس، ماشي فقط في السياسة. اللي يبغي يلبس ستيل حداثي يلبسو و اللي بغا ستيل محافظ يلبسو".

تحرير من طرف Le360
في 06/08/2014 على الساعة 17:00