الرئيس التركي يختار صورة سجود المنتخب المغربي الأفضل في 2022

DR

في 16/01/2023 على الساعة 11:00

نالت صورة سجود لاعبي المنتخب الوطني المغربي في منافسات المونديال إعجاب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث اختارها كأفضل صورة رياضية لسنة 2022.

وحسب مقطع فيديو نشرته وكالة الأنباء التركية "الأناضول"، فيظهر الرئيس التركي أردوغان وهو يقوم باختيار مجموعة من الصور في مختلف المجالات باعتبارها الأفضل لسنة 2022، وهو تقليد سنوي دأب أردوغان ووكالة الأناضول على القيام به.

ففي مجال الرياضة، كانت صورة لاعبي المنتخب المغربي وهم يسجدون بعد انتصارهم على إسبانيا في ثمن نهائي كأس العالم قطر، هي الصورة التي اختارها أردوغان كأفضل صورة رياضية لسنة 2022.

أما في مجال الأخبار اختار أردوغان صورة لسيارة "توغ" الكهربائية تركية الصنع، في إحدى جولاتها بتركيا، بينما اختار في مجال البيئة صورة للحظات إنقاذ سلحفاة صغيرة خلال حريق اجتاح غابات تركية.

© Copyright : DR

وكانت "سجدة الشكر" من بين العلامات التي ميزت "أسود الأطلس" في مونديال قطر، حيث تناولت وكالات الأنباء والصحف العالمية صور اللاعبين وهم يسجدون عقب تسجيل أي هدف وبعد انتهاء المباريات بفوز "الأسود".

للإشارة، فإن المنتخب المغربي حقق أفضل إنجاز عربي وإفريقي في تاريخ منافسات كأس العالم، بوصوله إلى المربع الذهبي للبطولة وخروجه على يد المنتخب الفرنسي.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 16/01/2023 على الساعة 11:00