كورونا ينهي مسار الموسيقار المصري طارق شرارة

طارق شرارة

طارق شرارة . DR

في 30/01/2022 على الساعة 14:25

توفي الموسيقار المصري طارق شرارة، صباح الأحد 30 يناير، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، عن عمر ناهز 72 عاما، ونعت وزيرة الثقافة المصرية، الدكتورة إيناس عبد الدايم، الراحل في بيان، قائلة، إن ”الراحل تميز بتعدد المواهب، وقدم إبداعات خالدة تنوعت ما بين الموسيقى والفن التشكيلي“

وأشارت الوزيرة المصرية إلى بصمات الراحل الرائدة خلال عمله بوزارة الثقافة فى معهد الكونسرفتوار، والرقابة على المصنفات الفنية، ومجلس إدارة دار الأوبرا المصرية، وتوجهت بالعزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه، داعية الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته.

ويعد طارق شرارة من أهم الموسيقيين الذين وضعوا الموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام التي أصبحت رمزا للسينما المصرية في فترة الستينيات والسبعينيات.

وضع شرارة الموسيقى التصويرية لأكثر من 5 أفلام، منها ”العذراء والشعر الأبيض، وكفر الطماعين، والصعود إلى الهاوية، والأوهام، والبيت الملعون، وحارة الجوهري، ولعبة الكبار“، بالإضافة إلى العديد من الأفلام التسجيلية التي نال عنها تكريمات عديدة.

وبدأ حب الموسيقار المصري للموسيقى في سن مبكرة، إذ تعلم العزف على آلة البيانو وهو في سن السابعة، والتحق بكلية الحقوق جامعة القاهرة، وتخرج فيها عام 1964.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 30/01/2022 على الساعة 14:25