الموت يفجع كاظم الساهر في أخيه الأكبر

كاظم الساهر

كاظم الساهر . DR

في 03/01/2022 على الساعة 07:35

أعلن شقيق الفنان العراقي كاظم الساهر، حسين جبار، الأحد 2 يناير، وفاة أخيهما الأكبر، علي جبار، إثر إصابته بوعكة صحية خلال الآونة الأخيرة، وذلك عبر تدوينة على موقع "فيسبوك"، حيث كتب "شقيقي الأكبر علي جبار إبراهيم السامرائي في ذمة الله. إنا لله وانا اليه راجعون".

وقوبلت التدوينة بتعليقات تعزي كاظم الساهر في رحيل شقيقه، وانهالت التعليقات على لمواساته وتقديم واجب العزاء له ولأسرته، داعيين بالرحمة لفقيدهم.

وكان حسين كشف عن مرور شقيقه بأزمة صحية وذلك في نونبر 2021، متمنيًا له السلامة، إذ كتب عبر فيسبوك: "سلامتك أخي علي أبو نصير".

وكان والد الفنان كاظم الساهر يعمل جنديا في الحرس الملكي بالعراق، وإثر تقاعده، انتقلت العائلة من مدينة الموصل، شمالي البلاد، إلى منطقة الحرية في العاصمة بغداد، و كان عمر كاظم وقتها 10 أعوام.

وعانى الساهر ظروفا صعبة بسبب الفقر، لكنه تحلى بروح عصامية، فعمل وهو ما يزال طفلا، سواء في بيع المثلجات أو الكتب، وعمل في مصنع للنسيج حتى تمكن من جمع ثمن أول آلة موسيقية.

وبعد شراء آلته الموسيقية الأولى، بدأ كاظم الساهر مسارا فنيا دؤوبا امتد طيلة عقود، حتى أضحى أيقونة فنية، وتعاون بشكل كبير مع الشاعر السوري الراحل، نزار قباني.

في 03/01/2022 على الساعة 07:35