أول مقدمة أخبار محجبة تظهر على قناة أمريكية

DR

في 28/12/2021 على الساعة 18:30

عبرت آية جلال، الصحفية الأمريكية دات الأصول الأميريكية، عن سعادتها بعد أن أصبحت أول مقدمة أخبار محجبة في ولاية كونتيكيت، بالولايات المتحدة الامريكية.

وقالت أية التي تعمل في قناة WFSB News، في تغريدة نشرتها عبر حسابها على تويتر: " اليوم كانت أول مرة أظهر فيها على أخبار WFSB وهذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها امرأة محجبة في ولاية كونيتيكت.. متحمسة لهذا الحدث الهام شخصىا ومهنىا.. أتمنى للجميع إجازة سعيدة وآمنة".

وأرفقت آية تغريدتها بصورتها من استوديو الأخبار، كما أعادت نشر تغريدات لعدد من الإعلاميين والمتخصصين في العالم، الذين تحدثوا عنها.

وكانت تعمل آية جلال عملت من قبل كمراسلة أخبار في قناة WFSB News، قبل أن تفاجئ الجميع وتظهر لأول مرة كمقدمة أخبار.

وكشفت هذه الصحفية أنها تلقت تشجيعا كبيرا من زملائها في العمل، موضحة أنها كانت تخشى من أن يتسبب الحجاب بعدم قبولها كمقدمة أخبار، ولكن بفضل تشجيعات زملائها أصبحت تكتسب الخبرة الصحفية اللازمة لهذا العمل.

يذكر أن آية شاركت في تغطيات إخبارية لصالح القناة منذ سنوات، حيث ولدت في ولاية كونتيكيت وتربت فيها، وانضمت إلى فريق عمل القناة منذ 3 سنوات.

كما عملت كصحفية وكمنتجة نشرات، وتخرجت من جامعة الولاية، وتحمل تخصصين في الصحافة والعلوم السياسية، وعملت مراسلة جامعية، وحصلت أيضا على جائزة في الإنجاز الأكاديمي من جامعتها.

تحرير من طرف عبير
في 28/12/2021 على الساعة 18:30