بالفيديو: الرابور "Demon" يكشف جديده وتفاصيل الكلاش مع المغنيين الجزائريين

said bouchrit / Le360

في 06/11/2021 على الساعة 19:00

كشف مغني الراب "Demon 324" عن حيثيات دخوله غمار "الكلاش" مع الرابرز الجزائريين، حيث أكد أن الفنانين المغاربة تفوقوا على نظرائهم في الجارة الشرقية، كما تحدث لنا عن جديده والألبوم الخاص به الذي سيصدر قريبا.

تصدر الراب المشهد الموسيقي المغربي، مؤخرا، حيث دخل الرابرز المغاربة في "كلاش" مع نظرائهم الجزائريين، ودخل العديد من الفنانين في هذا التنافس الفني بين البلدين، على غرار "ديزي دروس" و"حليوة" و"علي صامد"، و"Demon 324" الذي أصدر 3 أغاني كرد على الكلاش، في الفترة الأخيرة.

"Demon" البالغ من العمر 27 سنة، حل ضيفا على Le360، حيث أكد أن الكلاش الأخير أوضح بالملموس تفوق فناني الراب المغاربة على الجزائريين من ناحية الكتابة والألحان وكذا التصوير وتسجيل الصوت، مشيرا إلى أن مستوى الراب في الجزائر حاليا لا يقارن مع نظيره في المغرب.

تصوير ومونتاج: سعيد بوشريط

وحول أسباب اندلاع "الكلاش"، قال "Demon" إن المغنيين الجزائريين هم من دفعوا المغاربة إلى الدخول في هذا التنافس، حيث كانت العديد من الاستفزازات السابقة التي لم يعرها فنانو الراب المغاربة أي اهتمام، لكن الأمور تطورت مؤخرا حين تم إقحام السياسة في الفن من طرف الجزائريين، الأمر الذي حتم على الرابرز المغاربة الرد بقوة في "الكلاش".

من جهة أخرى، أبرز "Demon" أنه يحضر لمجموعة من الأعمال الفنية، أبرزها الألبوم الذي سيحمل عنوان "Ghetto Star" وهو الأول في مسيرته، فضلا عن العديد من الشراكات الموسيقية مع فنانين بارزين خلال الفترة المقبلة.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 06/11/2021 على الساعة 19:00