الرئيس الأمريكي يتلقى الجرعة الثالثة للقاح فايزر

DR

في 28/09/2021 على الساعة 21:30

تلقى الرئيس الأمريكي جو بايدن الجرعة الثالثة من لقاح كورونا، بعد اعتماد مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها جرعة معززة من لقاح "فايزر" لمن بلغوا الـ65 عاما فما فوق.

وقبيل تلقيه الجرعة الثالثة المعززة من اللقاح في البيت الأبيض، قال بايدن ممازحا بشأن عمره "أعرف أنه لا يبدو علي ذلك، لكن عمري أكثر من 65 عاما". وأوضح أن السيدة الأولى جيل بايدن ستتلقى بدورها الجرعة الثالثة من اللّقاح.

وأضاف بايدن أن "الجرعات المعززة مهمة لكن الأهم هو أن نتمكن من تطعيم المزيد من الناس"، موضحا أنه سيتوجه غدا الأربعاء إلى شيكاغو "لكي أقول لماذا يجب أن تفرض المزيد من الشركات إلزامية التطعيم".

وتابع: "الغالبية العظمى من الأمريكيين فعلوا الشيء الصحيح، أكثر من 77٪ من البالغين حصلوا على جرعة واحدة على الأقل وحوالي 23٪ لم يحصلوا على أي جرعة"، مشيرا إلى أن "هذه الأقلية تسبب الكثير من الضرر بالنسبة لبقية البلاد".

وسبق أن أعلن الرئيس الأميركي الأسبوع الماضي أن نحو 60 مليون شخص في الولايات المتحدة مؤهلون للحصول على جرعة معززة من فايزر.

وأشار إلى أن الأشخاص الذين تلقوا جرعات من لقاحي "موديرنا" (Moderna) أو "جونسون آند جونسون" (Johnson & Johnson) يمكنهم الحصول على جرعات معززة بمجرد إكمال الدراسات، متوقعا أن يكون جميع الأميركيين مؤهلين لذلك "قريبا".

وأصدرت السلطات الصحية الأميركية توصيات بتقديم جرعة معززة لثلاث فئات من الأشخاص، للذين يبلغون 65 عاما وما فوق، وللذين تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عاما ويعانون أمراضا أو حالات مرضية مثل السكري أو السمنة، وللأكثر عرضة للإصابة بالفيروس بسبب عملهم أو مكان إقامتهم.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 28/09/2021 على الساعة 21:30