رئيس "فيفا" جياني إنفانتينو يختار مدينة مراكش لقضاء عطلته الصيفية

DR

في 28/07/2021 على الساعة 20:00

اختار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جياني إنفانتينو، مدينة مراكش لقضاء عطلته الصيفية.

 وخلال تواجده بالمدينة الحمراء، قام إنفانتينو، يوم الثلاثاء 27 يوليوز، بزيارة لمتحف دار الباشا، أحد أجمل قصور المدينة الحمراء الواقع في قلب المدينة العتيقة.

ونشر مهدي قطبي، رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، صورا تجمعه برئيس "فيفا" خلال جولته في قلب المتحف المذكور علق عليها بالقول: "كان لي الشرف أن أستقبل هذا الثلاثاء بمتحف دار الباشا بمراكش عاشق الكرة المستديرة رئيس الفيفا جياني إنفانتينو الذي يعشق ويحب الفن".

وتعتبر دار الباشا المتواجدة في قلب المدينة العتيقة بمراكش من أجمل قصور المدينة الحمراء. بُنيت سنة 1910، وقد كانت منزلا للتهامي الكلاوي الذي قام السلطان مولاي يوسف بتعيينه باشا لمراكش سنة 1912.

عند المدخل الرئيسي، يجد الزوار ممرا طويلا يمكنهم من اكتشاف السقف المزين بالزليج الملون و كذا الطراز المعماري الأندلسي. تظهر بعد ذلك النجمة الرمزية المغربية منقوشة على باب من خشب الأرز. مع متابعة السير نحو اليمين يجد الزائر نفسه أمام أبواب من خشب الأرز، تيجان ذات أعمدة منقوشة ومنحوتة وملونة بصباغات طبيعية كالخشخاش النيلي والزعفران.

يذكر أن مدينة مراكش باتت الوجهة السياحية المفضلة لعدد من مشاهير العالم، حيث يختارها عدد كبير من الفنانين العالميين ولاعبي كرة القدم لقضاء عُطلهم.

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 28/07/2021 على الساعة 20:00