قاضٍ أمريكي يوزّع حضانة أطفال براد بيت وأنجلينا بينهما

DR

في 29/05/2021 على الساعة 08:30

قالت صحيفة "The Guardian" البريطانية، إن كلا من براد بيت وأنجلينا جولي حصلا على حضانة مشتركة للأطفال، في أعقاب معركتهما القضائية المُطوّلة.

ودخل الزوجان السابقان في نزاعٍ لمدة خمس سنوات على حضانة الأطفال الستة، وعيّنا قاضياً خاصاً هو جون أوديركيرك للإشراف على القضية.

حكم مطول بالحضانة

وفقاً لموقع "Page six" الإخباري وغيره من المنافذ الإعلامية، فقد أصدر القاضي أوديركيرك حكماً مطولاً، عقب شهورٍ من الاستماع إلى شهادات الشهود، ومن بينهم مسؤولو خدمة الأطفال الذين التقوا بأبناء أنجلينا وبيت وغيرهم من المقربين إلى العائلة.

إذ قال مصدر للموقع: "طرأ تغيير كبير على اتفاقيات الحضانة، بناءً على قرار شديد التفصيل من القاضي"، لكن مصدراً آخر قال إنّ فريق أنجلينا وصف القرار بـ"المؤقت"، وأشار إلى أنّها ستُواصل النزاع قضائياً.

أضاف الفريق: "ليست الحضانة المشتركة هي الأمر الذي تعترض عليه أنجلينا، حيث كانت هناك قضايا أخرى مثيرة للقلق، لكن إجراءات التقاضي أمام هذه المحكمة انتهت وأغلقت ملف القضية".

من جانبه، قال موقع "SKY NEWS"، إن أنجلينا كانت حاولت عام 2020 أن تستبعد القاضي أوديركيرك من القضية، وانتقدت، في يوم الإثنين 24 ماي، قراره بعدم السماح للأطفال بأن يُدلوا بشهاداتهم.

وكانت أنجلينا قد تزوجت من بيت عام 2014، بعد لقائهما الأول قبل تسع سنوات في موقع تصوير فيلم "Mr and Mrs Smith". ثم انفصلا عام 2016، حين قال محامي أنجلينا إنّها تفعل ذلك "من أجل صحة عائلتها".

بينما قال بيت في إحالته إنّه وجد في شهادة أنجلينا "افتقاراً إلى المصداقية في العديد من النقاط"، وقرار الحضانة القائم بين الطرفين يستوجب التعديل، بناءً على طلب بيت، ومن أجل مصلحة الأطفال.

كما مضت إحالة بيت إلى انتقاد أنجلينا لأنّها "تسبّبت في زيادة التأخير في التوصل إلى ترتيب حضانة"، وهو الأمر الذي أوضح أنّه "قد يلحق ضرراً كبيراً بالأطفال الذين سيُحرمون من الاستقرار لفترةٍ أطول".

في 29/05/2021 على الساعة 08:30