فيروس كورونا ينهي حياة فنانة شهيرة

DR

في 16/05/2021 على الساعة 10:30

توفيت في القاهرة، صباح يوم الأحد 16 ماي، الفنانة نادية العراقية بعد صراع مع مضاعفات فيروس كورونا، حيث أعلنت مي محروس، ابنة الفنانة، وفاة والدتها، داخل مستشفى خاص كانت تتلقى فيه العلاج منذ أيام.

وتدهورت الحالة الصحية للفنانة جراء مضاعفات فيروس كورونا، حيث أصيبت به في 29 أبريل الماضي وعانت من فشل في وظائف الرئة، كما وصلت نسبة الأكسجين لديها إلى 60% ثم أصيبت بنزيف بالعين اليمنى وجلطة.

وكانت الفنانة نادية العراقية، واسمها فاتن فتحي، قد ولدت في محافظة بابل بالعراق في العام 1963، وعندما بلغت السادسة عشرة من عمرها تقدمت للعمل في الإذاعة العراقية ثم خاضت مجال الفن عقب تخرجها من كلية الفنون الجميلة، وظهرت على خشبة مسرح النهرين حينما رشحها وقدمها للمرة الأولى المخرج قاسم وعلي السراج.

انتقلت إلى مصر بعد زواجها من مواطن مصري عام 1997، وشاركت في عدة أدوار صغيرة وإعلانات، ثم أتتها الفرصة للمشاركة في أعمال درامية وسينمائية واختارت لنفسها اسم نادية العراقية، وقالت إنها أرادت أن يظل معروفا للجميع أنها عراقية الجنسية.

وشاركت الراحلة في أفلام أبو العربي، وقلب أسود، وتتح، والألماني، وكلام جرايد، وكلمني شكرا، والكبار، ودكان شحاتة، وبالألوان الطبيعية، وأفريكانو، وعايز حقي.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 16/05/2021 على الساعة 10:30