بيونسيه وتايلور سويفت تدخلان تاريخ جوائز "غرامي"

DR

في 15/03/2021 على الساعة 21:54

فازت كل من النجمتين الأمريكيتين، تايلور سويفت وبيلي إيليش، الأحد 14 مارس 2021، بأرفع الألقاب في جوائز غرامي ، وذلك في حفل جعل أيضاً المغنية بيونسيه أكثر الفنانات ألقاباً في تاريخ المسابقة.

واقتنص "فولكلور" لسويفت لقب ألبوم العام، وحصل "إيفريثينج آي وانتد – كل ما أردته" للمغنية إيليش على جائزة تسجيل العام. وأصبحت سويفت بجائزة الأحد أول مغنية تفوز بلقب ألبوم العام ثلاث مرات.

كما فازت بيونسيه بأربع جوائز ليصل مجموع جوائزها في المسابقة إلى 28 متجاوزة صاحبة السجل القياسي السابق أليسون كراوس.

أما المغنية البريطانية دوا ليبا فقد فازت بجائزة أفضل ألبوم بوب وهو "فيوتشر نوستالجيا – الحنين إلى المستقبل"، كما اقتنصت ميغان ذا ستاليون لقب أفضل فنانة جديدة.

وشهد الحفل، الذي قدمه تريفور نوا، مزيجاً من العروض المسجلة والحية.

ويقام حفل توزيع جوائز غرامي في فبراير من كل عام، وهو يشبه إلى حد بعيد حفل توزيع جوائز الأوسكار الخاصة بالسينما وحفل توزيع جوائز إيمي الخاصة بالمسلسلات وحفلة جائزة توني الخاصة بالمسرح، لكن جوائز غرامي تُعنى فقط بالموسيقى، وتم تأجيل الحفل هذا العام إلى شهر مارسبسبب جائحة كورونا.

أما طريقة اختيار الفائز في المسابقة، فتتم عن طريق تصويت 11 ألف عضو في الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم، ويقومون باختيار الفائزين بالجوائز.

كما تنقسم الجائزة إلى 83 فئة، منها 4 فئات كبرى يتم الإعلان عن الفائزين بها خلال الحفل الرئيسي، هي: (أفضل ألبوم – أفضل تسجيل – أفضل أغنية – أفضل فنان صاعد).

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 15/03/2021 على الساعة 21:54