ميغان ماركل تواجه اتهامات بـ"التنمر على موظفين في قصر الملكة"

DR

في 03/03/2021 على الساعة 22:00

تواجه ميغان ماركل، زوجة الأمير هاري، اتهامات عديدة بـ"التنمُّر من أعضاء في طاقم مساعديها خلال فترة نشاطها في العائلة الملكية".

ووفق ما نقلته صحيفة "ذا تايمز"، الثلاثاء 2 مارس 2021، فإن "الدوقة السابقة اتُّهمت بطرد مساعدين شخصيين من القصر وإضعاف ثقة موظفة ثالثة".

وكان جيسون كناوف، سكرتير الاتصالات للزوجين في ذلك الوقت، قد قدم شكوى رسمية متعلقة بهذه المزاعم في أكتوبر عام 2018 في محاولة واضحة لحماية موظفيه، بحسب ما ذكره موقع "ياهوو" الأمريكي.

وقال المتحدث ذاته في رسالة إلكترونية: "أشعر بقلق بالغ إزاء ممارسة الدوقة التنمر على مساعدين شخصيين وطردهما خارج القصر خلال العام الماضي. وكان تعاملها مع موظفة غير مقبول بالمرة. ويبدو أن الدوقة تتعمد ملاحقة أحدهم دوماً. وهي تتنمر عليها وتسعى إلى إضعاف ثقتها. وتلقينا تقريراً تلو الآخر من أشخاص شهدوا سلوكاً غير مقبول تجاه موظفة أخرى".

ماركل واجهت اتهامات أيضاً بأن بعض الموظفين شعروا بالانزعاج حد البكاء، وأن إحدى المساعدات قالت لزميلة لها تحسباً لمواجهة مع الدوقة: "لا يمكنني التوقف عن الارتجاف". وقيل إن اثنين من كبار الموظفين زعما تعرضهما للتنمر من الدوقة السابقة.

كذلك نقلت الصحيفة البريطانية عن موظف سابق قوله إنها "أهانته" شخصياً، وزعم أن اثنين من موظفيها تعرَّضا للتنمر، كما زعم أحد المساعدين أنه شعر بأن ما فعلته "أشبه بقسوة عاطفية وتلاعب بالمشاعر، وهو ما أعتقد أنه يمكن تسميته تنمّراً أيضاً".

من جانبه، قال متحدث باسم ماركل إن الأخيرة حزينة بسبب اتهامها بالتنمر على موظفين في القصر، مشيراً في تصريحات نقلتها صحيفة The Guardian إلى أن ماركل نفسها كانت عُرضة للتنمر وأنها تدعم الذين عانوا منه.

ويأتي الكشف عن هذه الاتهامات قبل أيام من عرض مقابلة الأمير هاري وميغان مع المذيعة المشهورة أوبرا وينفري، حيث سيتحدثان بعد أن غادرا رسمياً العائلة الملكية.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 03/03/2021 على الساعة 22:00