فنانون لبنانيون نجوا من الموت في انفجار بيروت

DR

في 05/08/2020 على الساعة 12:30

تضرر فنانون ومشاهير لبنانيون من الانفجار الهائل الذي ضرب العاصمة اللبنانية بيروت، أمس الثلاثاء، ودخل بعضهم إلى المستشفى جراء إصابتهم، فيما تضررت منازل آخرين بالانفجار الذي أحال بيروت إلى مدينة منكوبة، بحسب وصف مسؤولين لبنانيين.

الإعلامية اللبنانية ريما نجيم أعلنت في تغريدة لها على حسابها في موقع تويتر أن الممثلة اللبنانية نادين نجيم دخلت إلى المستشفى وخضعت لعمل جراحي طويل استمر 6 ساعات، وذلك جراء تأذيها من الانفجار، لم تكشف ريما نجيم عن طبيعة العملية الجراحية التي خضعت لها الممثلة اللبنانية، لكنها قالت في تغريدتها إن "نادين نجيم حالياً أفضل".

كانت أنباء سرت بين اللبنانيين وتحدثت عن أن نجيم كانت مفقودة عقب انفجار بيروت، لكن الصحفي اللبناني خالد المولى المقرب من الممثلة اللبنانية، كتب في تغريدة يقول: "كل الأخبار التي تشير إلى أن نادين نجيم مفقودة غير صحيحة وهي بصحة جيدة. يرجى توخي الدقة بنشر الأخبار".

وبعد تحسن الوضع الصحي لنادين نجيم، كشفت الأخيرة تفاصيل عما تعرضت له، وقالت على حسابها في إنستغرام: "بشكر ربي أولاً رجع خلقني وأعطاني عمر جديد، الانفجار كان قريب والمنظر مش متل الحكي فعلاً يلي بيفوت عل بيت وبيشوف الدم وين ما كان وكل شي مكسر ما بيقول انه بعدنا عايشين الحمدالله الف مرة عطاني القوة انزل ٢٢ طابق حافية مغطسة بالدم تقدر خلص حالي الناس كلها مدممة جرحى قتلى سيارات مكسرة ناس عم تصرخ وتبكي وقفت سيارة قلتله دخيلك ساعدني، كان ابن حلال وصلني على اول مشفى رفضوا يستقبلوني لانه كانت مكدسة بالجرحى رجع اخدني على مشفى المشرق اسعفوني وخضعت لعملية ٦ ساعات لانه نص وجهي وجسمي مدمم بس يلي شفته عل ارض صعب كتير ينوصف فعلاً وكأنه قنبلة نووية شكراً يا رب انك حميتني وحمدالله ولادي بخير وسلامة ما كانوا بالبيت بشكر الله كل لحظة ويا رب ترحم الموتى وتشفي الجرحى".

كذلك تعرضت داليدا عياش، زوجة المغني اللبناني رامي عياش إلى إصابات جراء انفجار بيروت، وقال موقع ET بالعربي إن داليدا كانت تتواجد في منطقة الأشرفية في بيروت حيث سقط الزجاج عليها، وذلك بعد سماع دوي الانفجار القوي، وتم نقلها إلى المستشفى.

مقطع فيديو تداوله لبنانيون على شبكات التواصل وأظهر آثار الإصابات على زوجة عياش، وكانت تتلقى العلاج في إحدى الغرف الطبية.

نوكان للفنانة اللبنانية دومينيك حوراني نصيب من أضرار الانفجار، إذ أعلنت عبر خاصية "الستوري" على إنستغرام تعرض منزلها لأضرار كبيرة، قائلة إنها نجت وعائلتها بأعجوبة وإنهم بخير.

دومينيك نشرت عدداً من الصور التي أظهرت الدمار داخل منزلها، وأضافت: "كنا نمكث داخل منزلنا ومن قوة الانفجار، سقطت بعض الزجاجات عليّ أنا وابنتي وكان ممكن نموت، والحمدلله نحن بخير ونتمنى لجميع اللبنانيين الصحة والسلامة".

كذلك أعلنت الفنانة اللبنانية إليسا عن تضرر منزلها من الانفجار، وكتبت في تغريدة على حسابها في تويتر: "محروق من قلبي من جوا ومقهورة عا بلدي من اللي صار. أنا الحمدلله بخير وإن شالله ما يكون في شهدا، وكل الجرحى يتعافوا يا رب! بيتي تكسر كلو بس مش مهم، المهم، الله يحمي لبنان".

أيضاً تعرض منزل الفنان اللبناني راغب علامة إلى أضرار كبيرة، وانتشر على شبكات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أظهر آثار الدمار في منزله.

وكانت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي قالت إن منزلها تضرر بشدة جراء التفجير، وقالت عبر خاصية "الستوري" على حسابها في إنستغرام إن مربية المنزل أصيبت جراء التفجير، وإنه تم نقلها إلى المستشفى، ونشرت وهبي صوراً أظهرت الدمار في منزلها.

من جانبه، قال الفنان اللبناني جاد شويري إن منزله تضرر من الانفجار، وقال في تغريدة له على حسابه بموقع تويتر: "هذا منزلي. كلنا بخير إلى حد ما. لا أستطيع الرد على المكالمات. الدم في كل مكان: الأشرفية تشبه هيروشيما ودار الزور".

في 05/08/2020 على الساعة 12:30