بالفيديو: أسماء المنور ومصطفى سوينكا في عمل مشترك

DR

في 13/06/2020 على الساعة 15:13

أصدر اليوتيوبر المغربي مصطفى سوينكا، فيديو جديد عبر قناته عى اليوتيوب يحكي من خلاله قصة أسطورية بعنوان "سبع بنات"، والغريب في الأمر هو أن هذا الفيديو قدمه سوينكا بالتعاون مع الفنانة أسماء المنور.

اعتبر البعض أن هذا الديو غريب وغير متوقع، ولكن بعد مشاهدتهم للفيديو، استنتجوا أن تعاون سوينكا مع أسماء لم يكن اعتباطيا، إذ استعان هذا اليوتوبر بصوت أسماء ليغني القصة بجمالية صوتها، الذي كان من الضروري إدراجه في بعض مقاطع الفيديو.

واستعان سويتكا في هذا العمل بمجموعة من المراجع، أدرجها في خانة الوصف قائلا: " يرجى إلقاء نظرة على جميع المراجع المذكورة أدناه [1-15]. حكاية الأخوات السبع موجودة في العديد من الحضارات في جميع أنحاء العالم: في الأساطير اليونانية، بلياديس. لأستراليين أصليين، مايماي. في قبيلة كيوا الأمريكية، ماتيو تيبي. في الأساطير الهندوسية، كريتيكا. في مصر القديمة، اثوراي عند للبولينيزية، ماتاريكي. في الأساطير اليابانية باسم سوبارو. في الأساطير العربية الثريا مطاردة من قبل الدبران. وفي الأساطير الأمازيغية سبع بنات ".

وتابع: " حتى دهان الحائط التي قام بها الصيادون في العصر الحجري القديم تظهر وجود هذه النجوم وأهميتها في الثقافات القديمة. إذا كنت تعيش في منطقة حضرية شديدة التلوث الضوئي وتريد أن تكون قادرا على رؤية هذه النجوم والأبراج ، يمكننا اقتراح برنامج ستيلاريوم الذي استخدمناه لعمل هذا الفيديو".

ودائما ما تكون أعمال مصطفى سوينكا مبنية على العمل المشترك، لذلك أصر على توجيه الشكر لكل الفريق الذي سهر على انجاح هذا الفيديو، وأيضا على ذكر السبب الذي جعله يغير من المحتوى الذي تعود أن يقدمه عبر قناته قائلا: "هاذ الفلم عزيز على قلبي تيذكرني بجدتي و جدات كل المغاربة، هاد العمل درتو بمشاركة مع هيثم العاربي هو باحث مغربي في امريكا. البجث لي في هاد العمل ماداخلش ضمن الاختصاص ديالو ولكن حبه للقصة خلاتو اتحمس بشكل كبير ودرنا خدمة زوينة، راه جداه هي لي تتبان في الاخير في الصورة، و هاد الخدمة هدية منا كفريق لروحها الطيبة".

وأضاف: " الخدمة لي دار أمين الشكراوي الفنان لي صوب كل الصور لي تتشوفو، فعلا كانت جبارة و خدمها من قلبه، و أسماء المنور لي حصل لي الشرف انها تكون ضيفة عندي في هاد العمل، و كنشكر فريق Artcoustic Studios لي ديما تبعني في الهبال ديالي على الله تعجبكم هاد الخدمة ياربي".

واستطاع فيديو "سبع بنات" أن يحتل الرتبة الأولى في الطوندونس المغربي في ظرف أقل من 24 ساعة فقط.

تحرير من طرف غنية دجبار
في 13/06/2020 على الساعة 15:13