صورة: سحر الصديقي تدافع عن نفسها بعد تدوينتها حول "سلمات أبو البنات"

DR

في 18/05/2020 على الساعة 18:30

قررت الفنانة المغربية سحر الصديقي أن توضح موقفها من مسلسل "سلمات أبو البنات" وأن تشرح لمتابيعها قصدها من التدوينة التي سبق وأن نشرتها عبر حسابها على انستغرام، والتي تعرضت بسببها لهجوم شرس.

وقالت الصديقي عبر تدوينة جديدة نشرتها على انستغرام: "باقي كيوصلوني رسائل وتعليقات حول الموضوع للي تطرقت ليه من خلال مسلسل سلمات أبو البنات".

وأضافت: "بغيت نوضح أن كلمة استفزني ماشي معنيتها معجبنيش. بالعكس عجبني بزاف كعمل فني حيت فعلا كيحرك فالإنسان مجموعة من الأحاسيس والتفاعلات".

وتابعت: "هذا هو العمل الفني الناجح، هو لي كيخليك تضحك وتبكي وتعصب وتفكر فشي حوايج ويعطيك إلهام باش تكتب. فلذلك أكرر أنني انتقدت ظاهرة مجتمعية تطرحات فالعمل انطلاقا من اعتقادي ومنظوري الخاص، وكنشكر المسلسل لي جسدها لينا وخلانا نتفاعلو معاها".

يذكر أن الفنانة المغربية سحر الصديقي قد تعرضت لموجة هجوم شرسة من طرف بعض متابعيها على انستغرام، بعد نشرها لتدوينة تعبر فيها عن اعتراضها على من يعتبرون شخصية "المختار سلمات" في مسلسل "سلمات أبو البنات"، هي شخصية الأب المثالي.

وأكد معظم رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن "سلمات" يعكس صورة الأب المثالي في نظرهم، لأن الثقافة والتقاليد المغربية تحتم على الأب أن يكون صارما، وأن لا يمنح الحرية التامة لبناته، خوفا عليهن.

تحرير من طرف غنية دجبار
في 18/05/2020 على الساعة 18:30