الفنانة سناء عكرود تلتمس تخفيف الحكم على "مي نعيمة"

DR

في 18/04/2020 على الساعة 14:30

نشرت أمس الفنانة المغربية سناء عكرود عبر حسابها على الانستغرام، تدوينة طويلة عبرت من خلالها عن رأيها في الحكم بالسجن سنة نافدة على اليوتوبر "مي نعيمة"، وحاولت من خلال هذه التدوينة أن تدافع عن هذه الأخيرة وتطالب بتخفيف الحكم عليها.

وقالت سناء في تدوينتها: " اعرف ان اللسان مركب ذلول، ولكن تبات القول والفعل يأتي نتيجة تربية وتعليم ومحيط متنور يعلم الطفل من المهد واجباته كما حقوقه، يمَكِّنُه من كل الوسائل التي تجعله مسؤولا عن الكلمة قبل الفعل، مجتمع مسؤول يحاسب الصغير و الكبير، متوسط الحال و الميسور".

وتابعت: " لأننا نعلم علم اليقين أن الوطن منزلنا و حصننا، ملاذنا الرحيم بنا والصارم عند الحاجة ليُقوِّم إعوجاجنا، فإني كنطلب من الناس ديال القانون لي صدروا حكم بحبس السيدة مي نعيمة لمدة سنة، ولي كنتيق في عدالتهم وحكمة وصواب قرارهم، كنطلب منكم، أنا سناء عكرود، مواطنة مغربية فخورة بوطني و انتمائي، كنطلب منكم الله يجازيكم بخير، أنكم تخففوا من عقوبة الحبس على السيدة المعروفة بمي نعيمة، أفهم ان الامر حساس في هذه الظرفية الصعبة، إلا أنني أطمع في رحمة العبد بأخيه العبد عند الخطأ و زلة اللسان، الله يرحم ليكم الولدين إلى ما خلوها تخرج عند ولادها فهاد رمضان و تسكت و ترتدع و تكون عبرة لمن يعتبر".

وختمت سناء تدوينتها قائلة: "عفاكم غير سمحو ليها و طلقوها و كولوا ليها سدي فمك و ربي ولادك وكوني بلسما و خيرا للناس او اصمتي. عافاكم، الله يرحم ليكم الولدين إلى ما خففوا العقوبة. شكر".

يذكر أن المحكمة الزجرية الابتدائية بعين السبع بالدار البيضاء، أدانت اليوتيوبر الشهيرة بـ"مي نعيمة البدوية"، بالحبس النافذ لمدة سنة، وذلك ضمن منطوق حكم صدر ظهر الجمعة 17 أبريل 2020.

وتابعت النيابة العامة بالدار البيضاء، صاحبة قناة "مي نعيمة البدوية" على اليوتيوب، بتهمة "نشر محتويات زائفة بواسطة الأنظمة المعلوماتية والامتناع عن تنفيذ أشغال أمرت بها السلطة العامة".

تحرير من طرف غنية دجبار
في 18/04/2020 على الساعة 14:30