موعد مع الوطن.. نداء أطلقه فنانون لـ"مُقاومة" كورونا

DR

في 18/03/2020 على الساعة 20:30

أطلق مجموعة من الفنانين المغاربة نداء عبر الانستغرام، ليدفعوا كل المغاربة، يوم السبت 20 مارس الجاري على الساعة العاشرة ليلا، إلى الوقوف أمام نوافذهم أو شرف منازلهم لغناء النشيد الوطني، كنوع من الشكر والامتنان لكل من يساهم في مواجهة تفشي فيروس كورونا.

ومن بين هؤلاء النجوم، هناك الفنان حاتم عمور الذي نشر فيديو عبر حسابه على الانستغرام قائلا: "نداء لكل مغربي ومغربية، السبت موعد مع الوطن، نهار السبت 21 مارس مع 10 ديال الليل، نغنيو كلنا النشيد الوطني من البالكو ولا من السطح ولا من الشرجم...بغينا المغرب كلو يكون فدارو و نغنيو جميع النشيد الوطني".

وتابع: "رسالتنا، نقولو كلنا بصوت واحد نعم للحياة، لا للموت. باش نقولو شكراً للناس لي كاتواجه الفيروس فالسبيطار، السلطات الأمنية، الأسلاك العسكرية والشبه عسكرية والإدارية... باش يسمعونا حتى الناس لي كتداوا و ما نقدروش نشوفوهم...نهار السبت نغنيو ونسمعو بعضنا منبت الأحرار، باش نرفعوا المعنويات ديالنا، و تا واحد فينا ما يبقى يحس براسو بوحدو".

ونفس الرسالة وجهتها فرقة فناير لمتابعيها على الانسغرام، بالإضافة إلى الفنانة نجاة الرجوي، الفنان نعمان بلعياشي، الفنانة أسماء لمنور... وغيرهم

فهل سيلبي المغاربة هذا النداء، ويكونوا في الموعد يوم السبت على الساعة العاشرة ليلا؟

تحرير من طرف غنية دجبار
في 18/03/2020 على الساعة 20:30