كورونا.. فنانون وإعلاميون مغاربة يتبرعون بمبالغ مالية

DR

في 16/03/2020 على الساعة 20:46

بعد إصدار وزارة الداخلية، هذا الصباح، قرارا بإغلاق المقاهي والمطاعم والقاعات السينمائية والمسارح وغيرها من المرافق العمومية في وجه العموم، قرر مجموعة من الإعلاميين والفنانين المغاربة أن يطلقوا مبادرة للتبرع لصالح العائلات المعوزة، وكذا لكل من سيجد نفسه عاطلا عن العمل بسبب أزمة الوباء.

وقام الإعلامي والصحفي في القناة الأولى يوسف بحيسي بتخصيص جزء من راتبه للتكفل بعائلة أو عائلتين، ودعا أيضا العائلات الميسورة إلى القيام بنفس البادرة.

وقام أيضا الإعلامي فهد الهاشمي بإطلاق نفس المبادرة عبر حسابه على "انستغرام"، حيث نشر تدوينة، قال من خلالها: "لأن أحسن تضامن هو أن تساعد بالبقاء في المنزل، أعلن تخصيص مبلغ مالي لأربع عائلات لا معيل لها ولا يمكن توفر قوت يومها إلا بالخروج بحثا عن العمل".

وتابع: "هذه مساعدة بسيطة لأربع أسر لا معيل لها وأتمنى ان يتم المساعدة من طرف مشاهير المغرب والله لا يضيع أجر من أحسن عملا".

وسيرا على خطى فهد الهاشمي، أطلق الفنان حاتم عمور نفس المبادرة، حيث أعلن عن تبرعه لأربع عائلات لا معيل لها، ودعا متابعيه إلى المكوث في البيت قائلا: "خليك فالدار وكلشي يعاون كلشي".

نفس المبادرة أطلقها أيضا الفنان فيضل عزيزي، الذي كشف أنه سار على نهج فهد الهاشمي وحاتم عمور، قائلا: "ألتحق بالمبادرة الرائعة اللي بداها الإعلامي الجميل فهد الهاشمي وواصل بها الفنان حاتم عمور. أتمنى من المشاهير واللي ميسور يقوم بنفس العملية". 

تحرير من طرف غنية دجبار
في 16/03/2020 على الساعة 20:46