لمجرد يتعرض للانتقاد بسبب أغنيته مع "فناير"

DR

في 24/02/2020 على الساعة 21:30

أقوال الصحفكشفت صحيفة "الأخبار"، في عددها الصادر ليوم الثلاثاء 25 فبراير 2020، أنه مباشرة بعدما أطلق الفنان سعد لمجرد ومجموعة "فناير"، جديدهما الفني، عشية الأحد المنصرم، بعنوان «آسف حبیبی»، انهالت التعليقات على العمل، بين مُعبر عن رضاه على أداء لمجرد وطريقته، ومن اتهم "لمعلم" بالنمطية وتراجع مستواه الفني.

وتساءل أحدهم مستغربا عن سبب مشاركة وإقحام "فناير" من طرف صاحب أغنية «يخليك ليلي» في الكليب والإضافة التي قدمتها.

في المقابل، عبر البعض الآخر عن إعجابهم بمشاركة لمجرد في هذه الأغنية المستوحاة من التراث المراكشي الأصيل رفقة فرقة "فناير"، واستحسن كثيرون طريقة "فناير" في الغناء والانسجام الحاصل بينهم، وعبروا عن ارتياحهم بعد أن اعترف صناع هذا العمل بملكية الفنان حميد الزاهر لألحان «آسف حبيبي» من خلال الإشارة إلى ذلك في نهاية «جنيريك الكليب».

وتكلف أعضاء فرقة «فناير» بعمليتي تأليف وتحلين الأغنية الجديدة، حيث اهتم أشرف أعراب وخليفة مناني بتأليف كلمات الأغنية فيما عادت الألحان لمحسن تیزاف، وذلك تحت إدارة المخرج عبد الرفيع العبديوي.

وحقق الكليب أزيد من مليوني مشاهدة بعد ساعات من طرحه على "يوتيوب".

وكان لمجرد قد صور «الكليب» رفقة «فناير» في أحد استوديوهات مراكش، بعد أن استغل الزيارة التي قام بها إلى المغرب، وسبق له أن تعامل مع عضو مجموعة «فناير»، محسن تیزاف بشكل فردي من خلال أغنيته الأخيرة «سلام» لكن هذا أول تعاون فنی مشترك يجمع المجموعة المراكشية مع «لمعلم».

تحرير من طرف عبير
في 24/02/2020 على الساعة 21:30