بالفيديو: منقبة سعودية تنتقد أوضاع السعوديات بطريقة كوميدية

DR

في 19/01/2020 على الساعة 08:30

إيمي روكو هو الاسم المستعار لممثلة كوميدية وطالبة سعودية، أصبحت مشهورة بعد أن بدأت في إنشاء مقاطع مصورة وتوزعها على العديد من شبكات التواصل الاجتماعي مثل إنستغرام، وتصف مقاطع الحياة اليومية للمرأة في المملكة العربية السعودية.

لا توجد تفاصيل كثيرة معروفة عن هويتها الحقيقية؛ إلا أنها ولدت عام 1992 في الرياض بالمملكة العربية السعودية، حيث تسكن وتدرس الطب، تخفي هويتها واسمها الحقيقي من خلال ارتداء النقاب الذي يغطي كل الجسم ما عدا العينين.

تعرضت روكو عندما بدأت للعديد من التهديدات، وكذلك كان العديد من الأشخاص يصورون منزلها، حيث لا تُعطي روكو أهمية كبيرة لهذه التهديدات وتُفضل تجاهلها، قدمت مقاطع الفيديو ناقشات فيها العديد من المشكلات في الوطن العربي التي لا يمكن التحدث عنها علنًا في المملكة العربية السعودية، خصوصًا في السياسة والدين، المحتوى الرئيسي لمقاطع الفيديو هو حالة المرأة في المملكة العربية السعودية.

عندما أدركت روكو الإمكانات الكبيرة المخبأة فيها، بدأت أيضًا في تحميلها على الشبكات الاجتماعية، وفي مارس 2014، نُشرت أول مشاركة لها على الإنترنت، ويبلع عدد متابعيها على إنستغرام مليون و400 ألف مشترك.

تتجول إيمي روكو وهي منقبة، ليست مكشوفة علانية، حيث يعتبر النقاب علامة على حياء المرأة وسلامتها في الدين الإسلامي وفي المجتمع السعودي، الذي يتميز بفصل صارم بين الجنسين، فإن مكانة المرأة أقل من الرجل.

المرأة السعودية لديها العديد من المحظورات مثل: لا يُسمح للمرأة بمغادرة المنزل دون ملابس كاملة بما في ذلك العباءة والحجاب، وحديثًا سُمح للنساء بقيادة السيارات، وتعتقد روكو أنها تكسر الصور النمطية وتتحدى العلاقات بين الجنسين في المملكة العربية السعودية.

هذه الممثلة تثير الضجة بالنقاب!

شاهدوا إيمي روكو التي تدين بأسلوب فكاهي ظروف المرأة في المملكة العربية السعودية!

Posted by ‎واضح WADA7‎ on Tuesday, January 14, 2020
في 19/01/2020 على الساعة 08:30