من تكون عائشة عياش المتهمة الأولى في قضية حمزة مون بيبي؟

المصممة المثيرة للجدل عايشة عياش

المصممة المثيرة للجدل عايشة عياش . DR

في 27/02/2020 على الساعة 10:42

منذ ظهور حساب حمزة مون بيبي وأصابع الاتهام تشير إلى وقوف عائشة عياش وراء تسيير هذا الحساب، وتأكد ذلك بعد ورود اسمها خلال التحقيقات التي تجري حاليا من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وصدور أمر باعتقالها... فمن تكون عايشة عياش هاتته؟

عائشة عياش، واسمها الحقيقي "عيشة"، هي شابة مغربية تنحدر من منطقة سوس، تبلغ من العمر 31 سنة، غير حاصلة على الباكالوريا، كانت تعيش رفقة عائلتها بمدينة الدار البيضاء، قبل أن تنتقل للعيش بدولة الإمارات العربية المتحدة لدراسة الإعلام بأكاديمية فوكيس للإعلام.

وارتبط اسم عيشة كثيرا بأختها المودل حبيبة عياش المعروفة بـ"بيبا عياش"، وهي مودل شهيرة بالمغرب، تحولت مع الوقت إلى ممثلة شاركت في عدد من الأعمال التلفزيونية.

تمتلك عائشة عياش ماركة لخياطة العبايات تحمل اسم BY AICHA AYACH، وهي ماركة افتتحتها سنة 2016، وفي نفس هذه السنة بدأت عيشة بالظهور مع الفنانة دنيا بطمة التي أصبحت صديقتها المقربة.

ما علاقة عائشة عياش بدنيا بطمة؟

مما ساهم في شهرة هذه "المصممة" هو ظهورها المستمر مع الفنانة دنيا بطمة وشقيقاتها، وكانت دائما ما تعبر في تصريحاتها الصحفية عن حبها لبطمة وعن علاقة الصداقة القوية التي تربطها بها.

وخلقت عائشة الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليس فقط بسبب ظهورها مع بطمة، وإنما أيضا بسبب وضعها للحجاب بطريقة كان يعتبرها رواد مواقع التواصل الاجتماعي خاطئة، كونها كانت تكشف جزءا كبيرا من شعرها.

ولتفادي التعليقات، كانت تقول عائشة في مجموعة من اللقاءات الصحفية إنها لا تضع الحجاب، وإنما هذا "لوك" تعتمده فقط.

ومع الوقت تخلت عايشة تماما عن غطاء الرأس، وأصبحت تظهر مكشوفة الشعر.

من مصممة إلى صاحبة شبكة للدعارة الراقية والاتجار بالبشر

ظهور عائشة عياش في مجموعة من الفيديوهات مع شاب كانت تدعي أنه حمزة مون بيبي جعلها المتهمة الأولى في هذه القضية.

هذا بالإضافة إلى أنها قد تواجه عقوبات ثقيلة لأنها لم تكتفي بالتشهير ببعض الأشخاص عبر ذلك الحساب، وإنما كانت متورطة أيضا في شبكة للدعارة الراقية والاتجار بالبشر.

وحسب أقوال بعض ضحاياها، فإن عائشة كانت تساهم في دخول بعض الفتيات في عالم الدعارة الراقية، وكانت تطالبهن بمنحها جزء من أربحاهن، بالإضافة إلى توصلها بصورهن الفاضحة، التي أصبح بعد ذلك حساب حمزة مون بيبي يهددهن بنشرها في حال لم يقمن بدفع مبالغ مالية باهظة.

وهذا ما جعل كل الشكوك تحوم حول عائشة عياش، لأن تلك الصور والفيديوهات، كانت فقط بحوزتها، فكيف توصل بها "حمزة مون بيبي؟

انتشر مؤخرا مقطع صوتي مسرب من مكالمة عيشة بإحدى صديقاتها، وهي تهدد بنشر صور إحدى الضحايا عبر حساب "حمزة مون بيبي" المثير للجدل، الشيء الذي أثبت تورطها بالقضية وعلاقتها بتسيير هذا الحساب المتخصص في الابتزاز والتشهير.

وبالرغم من هفواتها، إلا أن عائشة عياش كانت ذكية، إذ قررت الانتقال للعيش بدبي حتى تكون بعيدة عن قبضة الشرطة المغربية، وهذا الأمر جعل أمر استدعائها للتحقيق صعبا، إلى أن صدرت مذكرة دولية بإيقافها.

ومنذ أن أصدرت السلطات المغربية مذكرة بحث دولية لاعتقال المعنية بالأمر، وانتشار خبر توقيفها بمطار دبي اختفت عن الأنظار، وكان آخر ظهور لها في فيديو جرى تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ظهرت فيه وهي جالسة بمحاكم دبي.

يذكر أن عيشة عياش كانت نشيطة على منصات التواصل خصوصا تطبيق السناب شات الشهير، لكنها اختفت منذ ثلاثة أيام تقريبا.

تحرير من طرف عبير
في 27/02/2020 على الساعة 10:42