نجوم مغاربة يكشفون لـle360 نتائجهم وذكرياتهم الطريفة مع امتحانات الباكالوريا

DR

في 16/06/2019 على الساعة 17:30

تزامنا مع فترة امتحانات الباكالوريا، اختار موقع le360 أن يتعرف على تجارب مجموعة من النجوم المغاربة مع امتحانات الباكالوريا، وكم كانت وما هي العلامات التي اجتازوا بها هذا الامتحان.

© Copyright : DR نجمتنا الأولى، هي الممثلة الشابة هند بنجبارة، نجمة مسلسل "رضاة الوالدة"، والتي كشفت لنا عن ذكرياتها مع الباكالوريا والتي كانت إلى حد ما طبيعية، إلى أن حل موعد الامتحان، حينها قررت هند التي كانت تدرس العلوم الرياضية أن لا تجتاز الامتحان، خوفا من عدم الحصول على المعدل الذي تطمح إليه.

وقالت هند في تصريحها ل le360: " أقلني ذلك اليوم والدي إلى الثانوية، وبمجرد وصولي إلى الباب قررت ألا أدخل، وبعد جهد جهيد منه اقتنعت أنني يجب أن أجتاز الامتحان".

وبالرغم من كونها كانت تشعر أنها مرغمة على اجتياز امتحان الباكالوريا، لأنها حسب قولها لم تكن مستعدة له، إلا أن هند حصلت على معدل 14.75.

من جهة أخرى كشفت هذه الممثلة أنه بالرغم من اختيارها لتخصص العلوم الرياضية، كانت حريصة على حضور كل حصص اللغة العربية، لسبب وحيد وهو أن أستاذة هذه المادة كانت "رائعة"، وقالت هند واصفة هذه السيدة: "بفضل هذه الأستاذة أصبحت أحب اللغة العربية، والشعر بالخصوص، بل واكتشفت لدي موهبة كتابة الشعر".

© Copyright : DR أما الفنان عصام كمال، فكانت له ذكريات من نوع آخر، ففي الوقت الذي كان يقوم فيه زملاؤه بالاستعداد للباكالوريا، كان يستعد لحفلة سيحييها قبل يومين فقط من موعد الامتحان.

وقال عصام ضاحكا: " ومن أبرز الأشياء التي ظلت راسخة في بالي هي اجتيازي للامتحان وأنا أشعر بالتخمة، لأنني كنت قد تناولت "الشوا" قبل يومين من موعد الامتحان، وطوال الامتحان "كانت شاداني الفواقة بنسمة الشوا".

وكشف عصام أنه بالرغم من عدم استعداده الجيد لامتحان الباكالوريا إلا أنه تمكن من الحصول على الشهادة ولكن "بالتعادل".

© Copyright : DR من جهتها، كشفت الممثلة ومليحة العرب السابقة، فاتي جمالي لموقع le360 أنها لم تستعد بتاتا لامتحان الباكالوريا، وتركت الاستعدادات للأسبوع الأخير الذي يسبق موعد الامتحان.

وقالت: "كنت أستيقظ على الساعة السادسة صباحا لأقوم بمراجعة دروسي، فكنت اخصص الصباح للدراسة والمساء للراحة والنوم".

وتابعت: "ويوم الامتحان تناولت الزبيب والتمر الذي كانت تجبرني والدتي على تناوله".

وأكدت فاتي أنها كانت تشعر بخوف شديد قبل اجتياز الامتحان، ولكن ذلك الخوف سرعان ما غاب بمجرد أن دخلت إلى القاعة.

وشأنها شأن الفنان عصام كمال، حصلت فاتي على شهادة البكالوليا بميزة مقبول.

© Copyright : DR أما الفنانة الشابة يسرا سعوف، فكشفت لـ le360 أنها استعدت لامتحان الباكالوريا قبل أربع أشهر من موعده، وبما أنها كانت علمية، فقد كانت تحب مادة العلوم وتكره الفيزياء.

وقالت: "بالرغم من أنني علمية إلا أنني كنت أحب مادة الفلسفة، وكباقي زملائي كنت أرغب في الاستعداد بالشكل الكافي للامتحان، لهذا كنت أقوم ببعض دروس التقوية، لأتمكن من فهم المواد التي كنت أجد فيها صعوبة".

وحصلت يسرا سعوف في الباكالوريا على معدل 13.25.

تحرير من طرف غنية دجبار
في 16/06/2019 على الساعة 17:30