بالفيديو: شاهد وزوج الدكتورة خلود يتكلم بالدارجة

DR

في 10/05/2019 على الساعة 20:00

اختارت الفاشنيستا الكويتية الشهيرة المعروفة باسم الدكتورة خلود، أن تعرف جمهورها على الطقوس وتقاليد المغربية معبرة عن إعجابها بالتقاليد والزي المغربي.

فقد وعدت الدكتورة خلود متابعيها على الانستغرام قبل رمضان أن تعرفهم في كل يوم على الزي التقليدي لبلد معين، وكان الزي المغربي هو الزي الذي ارتدته الدكتورة خلود هي وزوجها، ولكنها فضلت أن لا تسأل متابعيها عن اسم البلد المعروف بهذا الزي، لأنه يعتبر معروفا.

وقالت في التدوينة التي أرفقتها مع الصور: "واضح لبس أي بلد وهل يخفى القمر؟ احبكم و كنموت عليكم .جمهور كبير بجمالهم و اخلاقهم و رقتهم .الشعب المغربي الاصيل والزي المغربي الجميل و أهمها القفطان المغربي اللي يعتبر مكتسح كل دول الشرق الاوسط .كل مناسبة لازم نشوف احد لازم لابس قفطان وإلا تقشيطة و كل التطريز الجميل اللي تشوفونه في الفساتين مستوحى من التطريز والزخرفة المغربية .أنا و أمين نفتخر انه نلبس الزي المغربي. في خطة مستقبلية أنه نزور المغرب منو سافر المغرب و شنو احلى الاماكن فيها؟".

ولم تفوت خلود فرصة الحديث عن المطبخ المغربي الشهير قائلة: "طبعا سفرة رمضان عند أهل المغرب ماتخلى من الحريرة وايد أكلة مشهورة وأساسية عندهم.. وأشهر أكلاتهم اللي كلنا نحبها طاجين لحم بالبرقوق، الحريرة، بسطيلة بالسمك أو بالدجاج و لما كنت صغيرة كنت أحب أكل أكلة مع سكر سألت جدتي شنو هذا قالتلي كسكسي بالسكر الناعم .مادري إذا هذا عندكم وإلا طبق من تأليف جدتي ".

ومن جهته قام زوج الدكتورة خلود بمحاولة الحديث بالدارجة المغربية، قائلا: "كيدارين بخير، لاباس عليك، نموت عليكم أهل المغرب".

تحرير من طرف غنية دجبار
في 10/05/2019 على الساعة 20:00