فيصل عزيزي يثير الجدل مرة أخرى بسبب "المثلية الجنسية"

Le360

في 08/09/2018 على الساعة 12:15

بعدما أثار تعليقه على قرار إلغاء قانون معاقبة المثلية الجنسية في الهند جدلا كبيرا عبر مواقع التواصل الإجتماعي، خلال اليومين الماضيين، وجه الفنان المغربي فيصل عزيزي رسالة عبرحسابه على "انستغرام" إلى كل من اعتبره "مثليا".

وقال عزيزي في تدوينته: "حقيقة تعبت من كل مرة فتحت فيها فمي على موضوع يبداو صفحات يبيعو و يشريو و جمعو الليكات و يزيدو يسبو فالعرض و يقولو عليا كلام ما منو حتى حاجة من الصح. اعبر عن فرحي او أعلن عن رفضي لمواضيع اجتماعية و إنسانية سؤ فمجال الحريات، التربية او العقليات ... ديما كيمشيو لموضوع المثلية و يجلطوه فكل مكان".

وأضاف:"اتقوا الله ا عباد الله فلا احد يُحد من الخير و التقدم قدكم. ارتقوا الله يخليكم و اذا كاتجبدوا كلامي جبدوه فمختلف المواضيع".

وتابع قائلا:"فرحانين وكادافعو على الناس لي مارسو أفعال لا إنسانية و كاتشجعو فالناس لي كايخربو المجتمع سواء بموسيقتهم او بأفعالهم وكاتجيو لعندي أنا وكاتشطرو؟؟".

وكان عزيزي قد نشر تدوينة عبر حسابه على فايسبوك شكر فيها الهند مباشرة بعدما أصدرت المحكمة العليا في البلد قرارا بإلغاء قانون تجريم المثلية الجنسية، وهو ما اعتبره البعض بمثابة تطور جديد في قضية لها أبعاد خاصة بذلك البلد.

يذكر أن المادة 377 من القانون الجنائي الهندي، والتي تعود إلى فترة الاستعمار البريطاني للهند في القرن التاسع عشر، تحظر "الجنس المخالف للطبيعة".

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 08/09/2018 على الساعة 12:15