الكشف عن أول مشهد تعر لمارلين مونرو... مدّته 45 ثانية

DR

في 18/08/2018 على الساعة 09:00

عندما صوّرت مارلين مونرو مشهد الحب مع كلارك غيبل في فيلم "The Misfits"، أسقطت غطاء السرير وكشفت عن جسدها كاملاً لتكون أوّل ممثلة تتعرّى في مشهد بأحد الأفلام الروائية الطويلة.

وبحسب موقع "الدايلي ميل" البريطاني، فإنّ المخرج جون هيوستن رفض اعتماد المشهد الذي عُلم حينها عن إتلافه والاستعاضة عنه بمشهد آخر.

والآن، وبعد مرور اكثر من نصف قرن، كشف الكاتب شارلز كاسيلو، الذي يعدّ كتاباً عن مونرو سيصدر غداً بعنوان "مارلين مونرو، الحياة الخاصة لأيقونة مشهورة"، عن أنّ مشهد مونرو العاري ما زال موجوداً، وأوضح كاسيلو خلال لقاء جمعه بنجل منتج الفيلم فرانك تايلور، كورتيس تايلور، إشارته إلى أنّه احتفظ بهذا المشهد منذ وفاة والده في العام 1999 داخل خزانة حرص على اقفالها.

وأضاف تايلور قائلاً: "يتم في العادة التخلّص من مشاهد تصوّر ولا تعتمد، ولكن فرانك تايلور اعتبر مشهد تعرّي مونرو المحذوف مهماً جداً وهو ما دفعه إلى الاحتفاظ به".

صوّر في العام 1961 كتابة زوج مونرو حينها آرثر ميلر، والذي يتحدّث عن ثلاثة من رعاة البقر يسعون إلى لفت انتباه امرأة جميلة، وكان آخر فيلم كامل لها قبل وفاتها عن عمر 36 عاماً في العام الذي تلاه بما قيل عن تلقيها جرعة زائدة من أدوية النوم، وعلى الرغم من الأقاويل عن نظريات مؤامرة تحدّثت عن الأسباب الفعلية لوفاة مونرو، إلا أنّه بعد مرور 56 عاماً على رحيلها تبقى إحدى أهم أيقونات هوليوود.

وبحسب الكاتب كاسيلو، وحتى أخيراً كان يعتقد بأنّ مشهد التعرّي الوحيد لمونرو كان في فيلمها غير المكتمل "Something’s Got to Give"، لافتاً إلى أنه إذا قرأت سينايو "The Misfits" ستلاحظ بأنه لا يتطرق إلى أي موضوع متعلق بالعري وعندما أدت المشهد الجميع كان تحت الصدمة، ولهذا السبب رأى مخرج العمل بأنه لا مكان للمشهد الذي صورته مونرو في الفيلم فيما كان يريد آخرون أمثال غيبل وغيرهم وجوده.

المشهد مدته 45 ثانية، وبحسب نجل تايلور الذي يعمل مصوراً فوتوغرافياً ومعلماً، فإنّ والده المنتج كان تواقاً لاعتماد المشهد: "كان عاطفياً كثيراً"، إلا أنه في ذلك الوقت كانت الرقابة على الأفلام تمنع وجود مشاهد تجمع الممثلين في السرير معاً، ولهذا السبب ظهر غيبل في المشهد مرتدياً ملابسه فيما مونرو نائمة، اقترب منها وقبّل عنقها ومن ثمّ شفتيها ليخرج بعدها من غرفتها.

في المشهد المحذوف، وبعد خروج غيبل تتحرر مونرو من غطاء السرير لترتدي بلوزة ويقول تايلور: "لماذا تقدم شابة في غرفتها وحيدة على تغطية جزء من جسدها خلال ارتدائها البلوزة؟، هذا بعيد من المنطق، وأعتقد أن سبب اقدامها على التعري كاملة قراءتها الأمور في هذا الإطار"، ولم يقرر تايلور ماذا سيفعل بالمشهد المحذوف من الفيلم الذي شهد نهاية زواج مونرو حينها.

© Copyright : DR

في 18/08/2018 على الساعة 09:00