هذا ما ينتظر الستاتي بعد "فتوحاته" في صيد "الحجل"

DR

في 28/07/2017 على الساعة 16:30

أثار المغني الشعبي، عبد العزيز الستاتي، الجدل بعد ظهوره وسط عدد كبير من الطرائد، في صورة انتشرت كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهر نجم الغناء الشعبي في الصورة بالقرب من دائرة كبيرة من الطرائد (الطيور)، ما طرح التساؤل حول قانونية عملية الصيد التي قام بها الفنان المعروف حبه لهواية الصيد.

وخلقت صور وهو يتباهى بطرائده التي اصطادها في رحلات صيد، حالة من الغضب لدى العديد من جمهوره، مستنكرين الكم الهائل من الطرائد التي ظهرت معه في الصور التي أطل فيها وهو يحمل بندقية صيد. رغم أن جل التعليقات قالت أن الطرائد المصطادة هي طائر الحجل إلا أن الطيور التي عرضت في الصورة، هي عبارة عن يمام «كريكر »، وهذا ما أكده مصدر من المندوبية السامية للمياه والغابات.

وأضاف المتحدث، «فعلا الصور يمكن أن تصدم الجمهور غير الملم. الطيور المعروضة تصل إلى 200 طريدة، إذا كانت هذه حصلية من الصيد حققها صياد واحد، هنا يطرح التساؤل ».

واستنادا إلى المتحدث، فإن الطرائد المعروضة، هي حصلية 3 أو 4 صيادين.

وبحسب القانون المنظم لفترات الصيد، فإن المغرب يسمح بالصيد يومين في الأسبوع بالنسبة لطيور اليمام، فيما لا يجب أن يتعدى عدد الطرائد 50 طائر في اليوم.

ويضيف مصدرنا، أن كمية طرائد التي ظهرت في الصورة لا تهدد ستمرارية الطائر اليمام المهاجر، مؤكدا أن المغرب من الدول الصارمة في قوانين صيد الطيور.

تحرير من طرف إيمان عزمي
في 28/07/2017 على الساعة 16:30